العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

«طالبان» تتسلل إلى قاعدة أمنية أفغانية وتقتل 15 شرطياً

الحركة تدين مقتل شيوخ قبائل على يد «داعش»

قال مسئولون أفغان أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) إن مقاتلين من حركة «طالبان» تنكروا في زي الشرطة وتسللوا إلى مجمع لقوات الأمن في إقليم هلمند في جنوب أفغانستان وقتلوا نحو 15 من أفراد الشرطة.

وقال مسئول أمني مشترطاً عدم الكشف عن اسمه «كان مقاتلو «طالبان» متنكرين في زي الشرطة ويركبون عرباتها ودخلوا مجمعاً للشرطة إذ قتلوا كل أفراد الشرطة الأربعة عشر هناك واستولوا على أسلحتهم».

وأضاف أن مقاتلي الحركة ذهبوا بعد ذلك إلى نقطة تفتيش أخرى وقتلوا شرطياً آخر.

وقال المتحدث باسم «طالبان» في جنوب أفغانستان، قاري يوسف أحمد في رسالة نصية قصيرة إن 12 من الشرطة بينهم ضابطان قتلوا في الهجوم وتم الاستيلاء على 12 سلاحاً.

على صعيد آخر، أدانت «طالبان» مقتل شيوخ قبائل على يد تنظيم «داعش»، واصفة الجرائم في بيان أصدرته في وقت متأخر أمس الأول (الثلثاء) بأنها «مروعة» و»بربرية». ومن المفترض أن عناصر من تنظيم «داعش» تنتمي لإقليم نانجارهار في شرق أفغانستان هي التي أطلقت الفيديو جرافيك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان «طالبان»: «لقد تم إطلاق مقطع فيديو مروع أمس يظهر خاطفين نسبوا أنفسهم لـ «داعش» يقتلون بشكل وحشي عدداً من شيوخ القبائل بيض اللحى والقرويين بمتفجرات في منطقة محمد دارا بمقاطعة شينوار».

وأظهر الفيديو مسلحي «داعش» يدفنون المتفجرات قبل أن يقتادوا 10 ضحايا إلى الموقع ويفجروهم.

العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً