العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

هجوم على مركز للشرطة في باماكو يوقع جريحين

جرح شرطي ومدني مساء أمس الأربعاء في باماكو، العاصمة المالية، عندما أطلق مسلحان النار على مركز للشرطة في محطة للسيارات ولاذا بالفرار على متن دراجة نارية، حسب ما أعلن مصدر عسكري ووزير الأمن الذي أكد أنه "حادث فردي".

واستهدف الهجوم مركز الشرطة في محطة للسيارات في سوغونيكو بجنوب شرق باماكو وهو مكان يعج عادة بالناس حيث يدخل إليه العديد من السيارات والركاب والتجار.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس إن "شخصين يعتمران قبعة أطلقا النار على مركز الشرطة في محطة السيارات" في سوغوينكو "عند الساعة 20,30 (بالتوقيتين المحلي والعالمي) ولاذا بالفرار على متن دراجة" ولكنه لم يعط المزيد من التفاصيل.

وفي اتصال أجرته معه وكالة فرانس برس قبيل منتصف الليل، أكد وزير الأمن الداخلي سادا ساماكيه الهجوم وقال إن "أشخاصا نزلوا من سيارة أجرة وهاجموا مركزا للشرطة. سقط جريحان" هما "شرطي ومدني".

وأضاف "لقد زرت الجرحين في مستشفيين بالعاصمة".

وأكد أنه "حادث فردي وقد فتحنا تحقيقا. حتى الآن قد يكون الأمر متعلقا بمسألة تصفية حسابات".

وكان شاهد عيان روى ما جرى لوكالة فرانس برس وقال مفضلا عدم الكشف عن هويته "سمعنا عيارات نارية على مستوى الباب الرئيسي" ولما دخلنا "وجدنا شرطيا مصابا".

وأضاف أن "الشخص الذي أطلق عدة عيارات نارية وصل بسيارة" أنه رجل.

وأوضح "كان يعتمر قبعة. وجد الناس تصرفه غريبا ولكنه على الفور فتح النار وأصاب شرطيا. كان هناك رجل آخر ينتظره على دراجة وقد فرا معا".

وأكد شرطي وقوع الحادث وقال "أصيب زميلنا بجروح خطيرة في الرأس وقد نقل إلى المستشفى".

وأشار إلى أن المنطقة طوقت وطلب من الناس الخروج من المحطة والبحث جار عن المعتدين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً