العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

الشرطة تقتحم مقر الحزب الحاكم في ميانمار

اقتحمت الشرطة مساء أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) مقر الحزب الحاكم في ميانمار (بورما) في وسط مؤتمر كان يعقده بشأن الانتخابات القادمة، بحسب ما أفاد ابن زعيم الحزب مشيراً إلى وجود "حراس" في منزل والده أيضاً.

وقال ابن رئيس البرلمان زعيم الحزب شوي مان، تو ناينغ مان إن "الشرطة اقتحمت مقر الحزب الليل الماضي ولم يسمح منذ ذلك الحين لأي كان بالدخول إليه أو الخروج منه". وأضاف أن "حراساً مزعومين" موجودون في مقر إقامة والده في العاصمة نايبيداو.

وتسجل هذه التطورات الأخيرة في وقت يجري صراع على السلطة داخل حزب التضامن وتنمية الاتحاد (الغالبية في البرلمان) قبل الانتخابات التشريعية في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وازداد التوتر في الأشهر الماضية بين شوي مان والرئيس تين سين وكلاهما جنرال سابق تخلى عن البدلة العسكرية للمشاركة في الانتخابات المثيرة للجدل التي جرت في العام 2010. ويعتبر حزب المعارضة أونغ سان سو تشي التي فرضت عليها الإقامة الجبرية لسنوات في عهد الحكم العسكري، الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات المقبلة.

ورحب شوي مان علناً في الآونة الأخيرة بفكرة التعاون بشكل وثيق مع سو تشي ووضع نفسه في موقع المعارض للجيش الذي لا يزال يملك نفوذاً واسعاً في عدد من المسائل الأساسية بما فيها الإصلاحات الدستورية التي تدور حول الحد من نفوذ الجيش في السياسة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً