العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحر في مصر إلى 76

 ارتفعت أعداد الوفيات جراء الموجة الحارة التي تشهدها مصر منذ أيام إلى 76 شخصا منذ يوم السبت الماضي بعدما أعلنت وزارة الصحة عن سقوط 15 ضحية جديدة أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015).

وقالت الوزارة في بيان اليوم (الخميس) إن غالب وفيات أمس من كبار السن مضيفة أن 447 شخصاً نقلوا للمستشفيات لإصابتهم بالإجهاد الحراري في مختلف أنحاء البلاد وخرج منهم 220 بعد تحسن حالتهم.

وتشهد مصر هذه الأيام ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة التي تجاوزت مستوى 40 درجة مئوية في بعض المناطق وزادت نسبة رطوبة الهواء من الإحساس بحرارة الجو. وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن مصر شهدت الأربعاء طقساً شديد الحرارة على غالب أنحاء البلاد. وذكرت أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة بلغت 37 درجة مئوية في الظل فيما بلغت مستوى 46 درجة مئوية في الظل في محافظات الأقصر وأسوان وقنا في جنوب البلاد.

وجاء في بيان وزارة الصحة أن القاهرة سجلت ست حالات وفاة يوم الأربعاء نتيجة الإجهاد الحراري ووزعت بقية الحالات على محافظات سوهاج والجيزة والقليوبية وأسيوط.

ووفقاً لما أعلنته وزارة الصحة الأربعاء فإن عدد الوفيات بلغ 61 حالة منذ يوم السبت وحتى يوم الثلثاء. وتنصح الوزارة في بياناتها المواطنين خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال بإتباع الإجراءات الوقائية في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في أوقات الظهيرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً