العدد 4723 - الأربعاء 12 أغسطس 2015م الموافق 27 شوال 1436هـ

"هيئة الثقافة" تنظم جولة ثقافية لفريق عرض بارني

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

نظّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار على مدى يومين جولة ثقافية سياحية لفريق عرض "بارني حول العالم"، والذي مازال يقدم أجمل عروضه في الصالة الثقافية حتى 15 أغسطس/ آب 2015، ضمن مهرجان صيف البحرين 7.

وبدأت الزيارات بالتوجه إلى موقع قلعة البحرين والمسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ العام 2005م، كما حظي فريق بارني بفرصة الاطلاع على المكتشفات الأثرية العريقة في متحف موقع قلعة البحرين.

وشهد اليوم الأول للجولة كذلك زيارة باب البحرين والسوق القديم، حيث استمتع الفريق بتجربة تسوق تراثية متميزة حيث محلات بيع التحف، البهارات، الأقمشة وغيرها من البضائع التقليدية.

وفي استكمال للجولة، زار فريق عرض بارني متحف البحرين الوطني واطلع على مقتنيات المتحف التي تمثل حقباً مختلفة من تاريخ مملكة البحرين الممتد إلى آلاف السنين، وحصلوا على فرصة التعرف إلى قسم العادات والتقاليد المحلية والحرف التقليدية.

وبعد المتحف، توجه الفريق إلى مسرح البحرين الوطني الذي يمثل واحداً من أبرز الصروح الثقافية والحضارية في البحرين، إضافة إلى اعتمادها عليه كمعلم ثقافي يفتح مسارات بين العوالم وثقافات الشعوب وفنونها، إذ يمكّن المبدعين المسرحيين والفنانين من تبادل الخبرات والآراء والمكونات الحضارية.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين السابع هذا العام، يقدم العديد من الأنشطة والفعاليات من خلال حديقة نخول بالقرب من مجمع سترة، إضافة إلى استدراجه عروضاً عالمية متميزة كعرض بارني، شارع السمسم، تيتي روبن وفرقة أوركسترا ريكنغ كرو اليابانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً