العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

إحباط محاولة لتهريب 735 كيلوجراما من العاج وقرون وحيد القرن في فيتنام

ذكر مسؤول جمارك في فيتنام اليوم الجمعة (14 أغسطس / آب 2015) أن موظفين بالجمارك ضبطوا نحو ثلاثة أرباع طن من أنياب الفيلة وقرون وحيد القرن كانت قد شحنت من موزمبيق.

وقال تقرير إخباري بصحيفة "دات فيت" إن قيمة تلك المضبوطات بلغت نحو خمسة ملايين دولار. وذكرت صحيفة "فابلوات" أن تلك المواد المهربة تتألف من 593 كيلوجراما من أنياب الفيلة و142 من قرون وحيد القرن.

ووصلت إلى ميناء "تين سا" بإقليم "دا نانج" 800/ كيلومتر جنوب هانوي/ يوم الاثنين الماضي سفينة تحمل حاويتين مسجلتين على اعتبار أنهما تحتويان على "كتل رخام".

وقال داو ذا نوت نائب مدير إدارة الجمارك بإقليم دا نانج لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن مسؤولي الجمارك بالاقليم كانوا يشتبهون في تلك المواد وأبلغوا الشرطة التي فتحت الحاويتين أمس الخميس لتجد البضاعة المهربة.

وذكرت منظمة "وايلد إيد" المعنية بالحفاظ على الحياة البرية أن اقبال الأثرياء على قرون بعض فصائل الحيوانات المهددة بالانقراض كان هو السبب وراء الزيادة الحادة في عمليات قتل وحيد القرن التي سجلت رقما قياسيا بلغ 1215 حيوانا عام 2014 في زيادة عشرة أضعاف عن عدد الحيوانات التي قتلت عام 2009 .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً