العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

تبادل القصف بين الحوثيين وبوارج التحالف قبالة الحديدة

طفل يمني يسير أمام منزل مدمر في صنعاء  - REUTERS
طفل يمني يسير أمام منزل مدمر في صنعاء - REUTERS

أفادت مصادر صحافية يمنية، أمس الجمعة (14 أغسطس/ آب 2015)، بأن قصفاً متبادلاً اندلع بين المسلحين الحوثيين وقوات التحالف الذي تقوده السعودية قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المسلحين الحوثيين أطلقوا قذائف مدفعية من مواقعهم في سواحل منطقة الطائف بمديرية «الدريهمي» على بوارج اقتربت من الساحل. وأوضحت أن البوارج ردت بالقصف على مواقع الحوثيين في ذات المنطقة.

وأضافت المصادر «أن تعزيزات مكونة من رتل من الدبابات وست شاحنات تابعة للحوثيين وصلت لمنطقة النخيلة في الطائف». وامتد القصف المتبادل بين البوارج التابعة لقوات التحالف والحوثيين إلى مناطق الكويزى والنخيلة في الساحل الغربي الجنوبي بمديرية الدريهمي. وحتى اللحظة لم تعرف الخسائر التي خلفها القصف بين الطرفين، وما إن كان هناك قتلى وجرحى. وفي ذات السياق، شنت طائرات التحالف غارات جوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في مديرية الجراحي.

وسمع دوي انفجارات عنيفة في ذات المنطقة، وارتفعت أعمدة الدخان بكثافة.

إلى ذلك، أفادت مصادر من «المقاومة الشعبية» أمس عن سيطرة المقاومة على إدارة أمن محافظة تعز الواقعة وسط اليمن.

وقالت المصادر إن المقاومة سيطرت على إدارة أمن المحافظة الذي كان في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق عقب مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين. واستولت المقاومة الشعبية خلال تلك المواجهات بحسب المصادر على دبابة وأحرقت آليات أخرى تابعة للحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة في محيط منطقة إدارة الأمن بشكل عنيف وبالقرب من قيادة المحور وميدان الشهداء.

العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:07 ص

      الله ينصر

      الله ينصر اليمن ويدحر الحوثي الإرهابي شر دحر

اقرأ ايضاً