العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

انتشار كثيف للشرطة المصرية في الذكرى الثانية لفض اعتصامات الاسلاميين

عززت الشرطة المصرية انتشارها في العاصمة القاهرة الجمعة تحسبا لخروج تظاهرات في الذكرى الثانية لمقتل مئات الاسلاميين خلال فض اعتصامات لجماعة الاخوان المسلمين من أنصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية في الرابع عشر من أغسطس/آب 2013.

وقالت الشرطة انها نشرت عناصرها في الشوارع الرئيسية وحول المباني الحكومية وسط دعوات للخروج في تظاهرات في ذكرى فض الاعتصامات التي تعتبر من الاحداث الاكثر دموية في حركة الاحتجاجات العربية.

إلا أن التحرك في الشارع كان محدوداً. فقد أفاد مسئولون الجمعة أن الشرطة اطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق ثلاث مجموعات تضم عشرات المتظاهرين في غرب القاهرة.

وفي شمال العاصمة استخدمت الشرطة أيضاً الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمع لمناصري مرسي ردوا على عناصر الشرطة باطلاق المفرقعات باتجاههم، حسب المصادر نفسها.ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وتقول جماعات حقوقية إنّ الشرطة استخدمت القوة المفرطة ما ادى الى مقتل محتجين.ودعت منظمة "هيومن رايتس ووش" أمس (الجمعة) مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الى فتح تحقيق في ذلك، الا ان الحكومة المصرية تدافع دائما عن فضها للاعتصام، وتؤكد ان الاسلاميين كانوا "ارهابيين" مسلحين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً