العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

"بوليتكنك البحرين" و"ثينك سمارت" يوفران شهادة MCSA لطلاب الكلية

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

 أطلقت كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" بالتعاون مع معهد "ثينك سمارت" دورة متقدمة في هندسة الشبكات يتبعها حاليا 15 طالبا من مختلف سنوات قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية، ويحصلون في نهايتها على شهادة MCSA التي تخولهم للعمل بعدة وظائف من بينها مدير نظم ومهندس نظم ومحلل شبكات واستشاري تقني وغيرها.

ويأتي تقديم هذه الشهادة في إطار اتفاقية تعاون مشترك جرى توقيعها مؤخرا بين الجانبين وأطلقا بموجبها "أكاديمية تكنولوجيا المعلومات"، والتي تهدف إلى تزويد طلاب الكلية بشهادات احترافية متنوعة في مجال تكنولوجيا المعلومات يتطلبها سوق العمل البحريني والخليجي، إضافة إلى دروس خاصة لاستكمال متطلبات الشهادات المهنية العالمية".

مدير الأعمال والتطوير في "ثينك سمارت" فراس السعدي، صرح بأن توفير شهادة MCSA أمام طلاب البوليتكنك جاء نتيجة لاحتياج معظم الشركات والمؤسسات البحرينية الحكومية والخاصة لكفاءات مؤهلة وقادرة على تقديم حلول عالية المستوى باستخدام منتجات شركة مايكروسوفت.

وأضاف أن هذه الشهادة هي واحدة من الشهادات المميزة جدا لدى شركة مايكرسوفت العملاقة وتتوائم مع كافة شركات تكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن الطلاب يتبعون خلال الدورة مسار تدريبي احترافي يمكنهم من التطور السريع، خاصة وأن الدورة مصممة لمديري الشبكات الصغيرة، ومديري أنظمة المعلومات المختلفة، لافتا إلى أن كافة امتحانات هذا المسار تختبر قدرات ومهارات إدارة الشبكات بين الأفراد، وبما يمكنهم من امتلاك المعارف العميقة اللازمة والفكر المتميز.

وأوضح السعدي أن شهادة MCSA هي اختصار لـ Microsoft Certified Solution Associate الذي يعني أن حاملها مشارك معتمد فى إدارة الشبكات وأنظمة الاتصال باستخدام أنظمة وبرامج وأدوات شركة مايكروسوفت العملاقة، مع الأخذ بالاعتبار أن الأنظمة والأساليب المتبعة في عملية الإدارة هي الإصدارات الأخيرة من منتجات مايكروسوفت بمختلف مستويات استخداماتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً