العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

دورتموند يسحق مونشنجلادباخ 4-0 في بداية متوهجة له بالدوري الألماني

سجل الأرميني هنريخ مخيتاريان هدفين لفريقه بروسيا دورتموند ليفتتح مشواره في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم تحت قيادة المدرب الجديد توماس توخيل بفوز ساحق على بروسيا مونشنجلادباخ 4- صفر أمس السبت (15 أغسطس/ آب 2015).

وسجل مارسيل هيلر هدفين أحدهما بعد انطلاقة رائعة لمسافة 70 مترا لكن ذلك لم يكن كافيا ليكتفي فريقه دارمشتاد العائد لدوري الأضواء بعد 33 عاما بالتعادل 2-2 مع هانوفر.

كان دورتموند قد أنهى الموسم الماضي بمنطقة الوسط في جدول ترتيب الدوري بعد انتفاضة منحته مكانا بتصفيات الدوري الأوروبي وأظهر جديته التامة في مستهل مسيرته هذا الموسم تحت قيادة توخيل ولم يعط الفرصة مطلقا لمونشنجلادباخ ثالث الدوري في الموسم الماضي.

وجاءت البداية مثالية لتوخيل المتحمس للخروج من عباءة المدرب السابق يورجن كلوب المتوج بلقبين للدوري مع دورتموند.

وقال توخيل للصحفيين بعد المباراة "تماسك رائع وأهداف جميلة. أنا سعيد للغاية والفريق يدرك أنه قام بعمل جيد."

وأضاف "القاعدة التي تركها يورجن كلوب خلفه رائعة. كان من الممتع رؤية الفريق يعمل بهذه الجدية والشغف. الأداء كان مبهرا."

وسدد ماركو رويس قذيفة لا تصد مرت نحو شباك الحارس يان سومر في الدقيقة 15 ليفتتح التسجيل لدورتموند ومن ثم ضاعف بيير ايمريك اوباميانج النتيجة بعد ست دقائق من ضربة رأس مستغلا عرضية مارسيل شميلتسر.

وواصل دورتموند شراسته الهجومية ولم يستغرق وقتا طويلا في إضافة الهدف الثالث عبر مخيتاريان بعد تناقل الكرة بين ثلاثة لاعبين فقط.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني نجح مخيتاريان - الذي عانى في الموسم الماضي لاستعادة مستواه - في تسجيل هدف آخر من صناعة رويس الذي خدع دفاع مونشنجلادباخ الذي سيشارك في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وبدا بعيدا عن مستواه اليوم.

وافتتح شالكه مشواره في الدوري بشكل رائع باكتساح مضيفه فيردر بريمن 3-صفر في وقت سابق اليوم ليمنح الفريق مدربه الجديد اندري برايتنرايتر بداية جيدة.

سجل تيودور جبري سيلاسي مدافع بريمن هدف التقدم لشالكه بالخطأ في مرماه بعد أن لعب الكرة من فوق حارس مرماه عندما كان يحاول تشتيتها من أمام المهاجم كلاس يان هنتيلار.

وأضاف ايريك مكسيم شوبو موتينج الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من جويل ماتيب في الدقيقة 68 واختتم يان هنتيلار الثلاثية بعد انطلاقة من لروي ساني ليتقدم نحو المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للفريق في الدوري المحلي. وسجل هنتيلار 69 هدفا في 129 مباراة مع الفريق.

وحول باير ليفركوزن تأخره أمام هوفنهايم إلى فوز 2-1 عن طريق شتيفان كيسلينج ويوليان براند فيما سجل ستيفن تسوبر هدف الضيوف بعد خمس دقائق من بداية المباراة.

وتغلب هيرتا برلين على اوجسبورج 1-صفر في مباراة أنهاه الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد راؤول بوباديا مهاجم اوجسبورج بعد حصوله على إنذارين وهو ما كرره روي بيرنز لاعب هيرتا في منتصف الشوط الثاني.

وفاجأ انجولشتاد الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى مضيفه ماينتس وتغلب عليه 1-صفر.

وافتتح بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الجديد أمس الجمعة بفوز كبير على هامبورج 5-صفر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً