العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

مطار جدة يستقبل أول طائرة للحجاج من بنغلاديش

استقبل مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة غرب السعودية اليوم الأحد (16 أغسطس/ آب 2015) أولى رحلات الطيران الناقلة لموسم حج هذا العام والقادمة من بنغلاديش وعلى متنها 418 حاجا .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم أن مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي يشهد بدءًا من اليوم تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم، وقد اتخذت كافة القطاعات الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام القادمين من كافة أقطار العالم .

وتم تقليص مدة إجراءات المسافرين القادمين من 3 ساعات إلى 45 دقيقة كمعدل لإنهاء إجراء قدوم الحجاج والمعتمرين، إذ يتم استقبالهم من قبل منسوبي وزارة الصحة ويتلقون التعليمات والخدمات الصحية اللازمة.

وتعمل إدارة مطار الملك عبدالعزيز على تقليص الوقت الزمني المستغرق لإنهاء قدوم الحجاج والمعتمرين من خلال تطبيق نظام المسار الالكتروني والذي سيكفل تقليص هذه المدة مرة أخرى إلى 30 دقيقة لضمان تسهيل وتسريع إنهاء الإجراءات بواقع 15 دقيقة أقل لصالح المسافرين من الحجاج والمعتمرين .

وفيما يتعلق بإجراءات مغادرة الحجاج، هناك إجراءات مغادرة خاصة بصالات الحج تبدأ بتفويج الحجاج إلى المطار عن طريق وزارة الحج ثم دخولهم لبوابة فرز الرحلات المفوجة للمطار، ومن ثم إجراءات توجيه الحجاج إلى صالات المغادرة بالتعاون مع شركات الطيران.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:14 م

      حج مبرور

      اللهم ارزقنا حج ببتك الحرام في عامنا هذا وفي كل عام واغفر لنا الذنوب العظام بعفوك يا كريم

    • زائر 2 زائر 1 | 3:30 م

      حج مبرور

      حج مبرور وذنب مغفور الله يعطينا حج لي. بيت الله

اقرأ ايضاً