العدد 4726 - السبت 15 أغسطس 2015م الموافق 30 شوال 1436هـ

كأس مصر: الأهلي إلى نصف النهائي من دون عناء

تأهل الأهلي الى نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم بفوزه السهل على اتحاد الشرطة 5-صفر اليوم الأحد (16 أغسطس/ آب 2015).

وسجل عبد الله السعيد، ورمضان صبحي، ومؤمن زكريا، وعماد متعب، اهداف المباراة التي بدأت هجومية من اتحاد الشرطة اثر انطلاقة لاعب الوسط صلاح ريكو الذي اطلق تسديدة قوية علت عارضة الحارس شريف اكرامي.

ثم سدد المهاجم محمد بسيوني بجوار القائم الايمن لشريف اكرامي الذي انقذ مرماه من فرصة هدف محقق للاعب الوسط عمرو كمال.

وتعرض الاهلي لضربة بعدما خسر جهود احمد فتحي مبكراً بسبب تعرضه للاصابة فنزل محمد هاني بدلا منه في الجهة اليمنى.

وشعر لاعبو الاهلي بصعوبة موقفهم امام التفوق الهجومي للاعبي الشرطة فتقدموا الى الامام وشكلت تحركات الرباعي الخطير رمضان صبحي وعبد الله السعيد والغاني جون انطوي ورمضان صبحي خطورة كبيرة على مرمى حارس الشرطة عصام سعد الذي كادت ان تهتز شباكه اثر هجمة منسقة وتسديدة لانطوي مرت بجوار القائم الايمن.

واثمرت استفاقة الاهلي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 عندما مرر انطوي كرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء للمنطلق من الخلف عبد الله السعيد الذي سددها رائعة على يسار سعد.

وواصل الاهلي هجومه سعيا خلف تعزيز تقدمه ونجح في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 35 عبر رمضان صبحي الذي تلقى تمريرة من عبد الله السعيد وراوغ الدفاع بطريقة رائعة قبل ان يسدد الكرة على على يسار الحارس الذي تألق في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وحرم الاهلي من زيادة غلتة اثر انفراد لمؤمن زكريا وتسديدة قوية من انطوي.

وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية للاهلي الذي اهدر عبر انطوي فرصة ثمينة بعدما انفرد الاخير اثر تمريرة من حسام غالي لكنه سدد الكرة ضعيفة في يدي سعد.

ثم نجح مؤمن زكريا في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 59 من انطلاقة للبديل المتميز محمد هاني الذي مرر كرة عرضية رائعة قابلها زكريا بتسديدة متقنة على يسار سعد.

واجرى المدير الفني للاهلي تغييرا لتنشيط الجبهة الهجومية ومنح الفرصة للغابوني ماليك ايفونا بدلا من انطوي ثم نزل عماد متعب بدلا من حسين السيد. ولم ينتظر الثنائي البديل طويلا لتعزيز تقدم فريقه وتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 72 من تمريرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها متعب بتسديدة رائعة.

ثم تخلى الحظ عن الشرطة وحرمه من هدف شرفي حين تصدى القائم الايمن لتسديدة متقنة من احمد جمال.

واستمر الضغط الهجومي للاهلي الى ان اضاف متعب الهدف الخامس والثاني له في الدقيقة 89 بتسديدة قوية من حدود المنطقة الى يسار الحارس سعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً