العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

عرض دخل بالملايين في الانتظار في جولة فاصلة بتصفيات دوري أبطال اوروبا

يستعد فريق سكندربو غير المرشح واستانة القادم من مسافة بعيدة للعب بجانب قوى تقليدية مثل مانشستر يونايتد وباير ليفركوزن مع انطلاق جولة الذهاب في جولة فاصلة مؤهلة لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم هذا الاسبوع.

وفي وجود دخل بملايين اليورو إضافة لمقعد في دور المجموعات في الانتظار تقدم الجولة الفاصلة في المعتاد اثارة تزيد على دور المجموعات نفسه.

وقد تؤثر النتيجة النهائية أيضا على بقية الموسم بالنسبة للأندية التي ستفشل في التأهل لدور المجموعات.

ولم ينجح نابولي الايطالي في التعافي ابدا من هزيمته أمام اتليتيك بيلباو قبل عام.

واحتل في نهاية الموسم المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى الايطالي وهو ما يقل بكثير عن التوقعات وخارج المراكز المؤهلة لدوري الأبطال وترك المدرب رفائيل بنيتز النادي رغم أنه ظل واقفا على قدميه بتعيينه مدربه لريال مدريد.

وبالنسبة لفرق مثل مانشستر يونايتد بطل اوروبا السابق - الذي جمع 32 مليون يورو (35.54 مليون دولار) من ظهوره الأخير في دور المجموعات في

2013-2014 - فان تجاوز الجولة الفاصلة يعد أكثر من التزام عليه.

لكن مباراته ضد كلوب بروج البلجيكي لن تكون مجرد مواجهة شكلية.

وقال مدرب يونايتد لويس فان جال عندما سحبت القرعة "بروج فريق جيد وبلغ دور الثمانية في الدوري الاوروبي واحتل المركز الثاني في الدوري البلجيكي الموسم الماضي."

ويواجه فريق فان جال - الذي غاب عن دور المجموعات الموسم الماضي لأول مرة في 19 موسما - اللعب في الجولة الفاصلة لأول مرة منذ 2005 حين تغلب على ديبرتسن المجري 6-صفر في النتيجة الاجمالية.

ولم يخرج يونايتد - الذي يستضيف لقاء الذهاب غدا الثلثاء (18 أغسطس/ أب

2015) - من الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال وفاز بأربع من مواجهاته ضد منافسين من بلجيكا.

ويستضيف بلنسية - الذي أنفق أكثر من 100 مليون يورو على ضم لاعبين جدد قبل انطلاق الموسم - موناكو المتأهل لدور الثمانية الموسم الماضي بعد غد الأربعاء عندما سيحاول العودة لدور المجموعات بعد غياب لموسمين.

وفي مواجهة بارزة أخرى يستضيف لاتسيو الايطالي - الذي لم يلعب في دور المجموعات منذ موسم 2007-2008 - باير ليفركوزن الالماني يوم الثلاثاء.

ويلتقي سبورتنج البرتغالي على أرضه مع تشسكا موسكو يوم الثلثاء في اعادة لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2005 بينما يستضيف رابيد فيينا - الذي فاجأ اياكس امستردام في الدور السابق - شاختار دونيتسك يوم الأربعاء.

ويستضيف سكندربو - الساعي لأن يصبح أول فريق الباني يصل دور المجموعات - منافسا أكثر خبرة هو دينامو زغرب بطل كرواتيا في السنوات العشر الأخيرة يوم الأربعاء.

وتقع آماله في تحقيق انتصار تاريخي بشكل كبير على عاتق المهاجم حمدي صالحي الذي سجل خمسة أهداف في أربع مباريات بالأدوار التمهيدية لدوري الأبطال هذا الموسم.

وقد يتم تمثيل قازاخستان لأول مرة اذا نجح استانة في التغلب على ابويل بطل قبرص الذي يجب عليه أن يقطع سبعة آلاف كيلومتر إلى وسط آسيا من أجل خوض لقاء الذهاب يوم الثلاثاء.

واختبر سيلتيك بطل اسكتلندا - الفائز بكأس اوروبا عام 1967 - صدمة الهزيمة في الجولة الفاصلة حينما خسر أمام ماريبور السلوفيني الموسم الماضي.

ويلعب على أرضه ضد مالمو بطل السويد والمتأهل لنهائي كأس اوروبا 1979 والذي سيحاول بلوغ دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي.

ويواجه بازل بطل سويسرا في المواسم الستة الأخيرة مكابي تل ابيب الاسرائيلي ويلعب باتي بوريسوف - الذي أصبح وجها مألوفا في دور المجموعات بظهوره أربع مرات منذ 2008-2009 - على أرضه ضد بارتيزان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً