العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

مونديال العاب القوى: مصر تبحث عن باكورة ميدالياتها في أم الألعاب

ايهاب عبدالرحمن
ايهاب عبدالرحمن

لم يسبق لمصر ان احرزت اي ميدالية من اي معدن في رياضة العاب القوى في بطولة العالم او في الدورات الاولمبية، لكن الامور قد تتغير قريبا في ظل التألق اللافت صاحب افضل رقم عالمي في مسابقة رمي الرمح العام الماضي لايهاب عبد الرحمن و حامل الرقم القياسي الافريقي في مسابقة رمي المطرقة مصطفى الجمل.

ولم يخف عبد الرحمن طموحه بان يكون اول رياضي مصري يحقق هذا الانجاز ان لم يكن في بطولة العالم المقبلة المقررة في الصين من 22 الى 30 آب/اغسطس الجاري، ففي دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وقال عبد الرحمن في حديث لوكالة "فرانس برس" على هامش مشاركته في الجولة الاولى من الدوري الماسي في الدوحة في ايار/مايو الماضي "اريد ان ابذل قصارى جهدي لكي احقق نتيجة طيبة من خلال الحلول في احد المراكز الثلاثة الاولى في بطولة العالم المقبلة، بالطبع اتمنى ان احل في المركز الاول لكن الاهم هو تحقيق رقم قياسي شخصي".

واضاف "استعد بشكل جيد من خلال خضوعي لبرنامج تدريبي مكثف يتضمن العديد من المشاركات في الدوري الماسي قبل خوض بعض المنافسات في فنلندا مباشرة قبل انطلاق بطولة العالم".

واعتبر رئيس الاتحاد المصري لالعاب القوى وليد عطا في تصريح لوكالة "فرانس برس" بان عبد الرحمن والجمل سينافسان بقوة على احد المراكز الثلاثة في اختصاصيهما.

وقال عطا ان "عبد الرحمن الذى حقق افضل رقم شخصي له في بطولة الجائزة الكبرى في شنغهاي عام 2014 برقم قدره 21ر89 م، والمركز الاول فى بطولة القارات التي اقيمت في المغرب 2015 ، في وضع جيد للمنافسة بقوة على ذهبية بطولة العالم المقبلة"، مشيرا الى انه ضمن تأهله ايضا الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 خلال العام الحالي.

وكشف عطا ان عبد الرحمن خاض عدة معسكرات تدريبية في فنلندا وجنوب افريقيا استعدادا لبطولة العالم، مشيرا ان اللاعب توجه امس الاحد الى بكين للدخول في معسكر مغلق حتى انطلاق البطولة.

في المقابل اشار عطا الى ان مصطفى الجمل حقق رقما قياسيا جديدا قدره

81.27 م على المستوى القاري في التجارب التي اقيمت الشهر الماضي في القاهرة وتم اعتماده دوليا، يخوض معسكرا مغلقا حاليا في بكين بصحبة مدربه خالد شوقي استعدادا لبطولة العالم، واحتل المركز الثاني في بطولة القارات، وقد استعد بقوة خلال معسكرين اعداديين في بولندا والمجر.

واشار عطا الى ان "اي انجاز سيحققه اللاعبان في بطولة العالم سيمثل مؤشرا قويا لتكرار نفس الانجاز بتحقيق ميدالية اولمبية هي الاولى في تاريخ العاب القوى المصرية".

واضاف ان اللاعب مصطفى عمر بطل مصر في رمي الكرة الحديد وثامن العالم للشباب سيشارك فى بطولة العالم ايضا "واملنا في تحقيق رقم جديد بعد ان حقق رقما قدره 20.85 م في بطولة العالم للشباب في كولومبيا، كما ان اللاعب يستعد للمشاركة في دورة الالعاب الافريقية التي ستقام في الكونغو برازافيل في ايلول/سبتمبر المقبل.

وحول اجتماعات الاتحاد الدولي لالعاب القوى والتي ستقام على هامش بطولة العالم ببكين، توقع رئيس الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لالعاب القوى "ان يشهد كونغرس الاتحاد الدولي اعنف منافسة انتخابية في تاريخه على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي" بين الاوكراني سيرغي بوبكا بطل العالم السابق في القفز بالزانة، والانكليزي سيباستيان كو بطل سباقات المسافات المتوسطة، خلفا للسنغالي لامين دياك الذى انتهت ولايته

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً