العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات تنتقد قرار نشر تقرير تحاليل الدم

 انتقدت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات (نادا) اليوم الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) قرار روبرت هارتينغ، البطل الأولمبي في رمي القرص، وآخرون بنشر نتائج الاختبارات التي توضح نسب الدم، طبقاً لتحاليل العينات.

وذكرت نادا في بيان "نعتقد أن هذه النسب لا يمكن أن يساء فهمها فقط وإنما يمكن أن تتسبب أيضاً في اعتبار الرياضيين الذين لم ينشروا نتائج مماثلة، لديهم شيء يريدون إخفاءه".

وكان هارتينغ المتوج بطلاً للعالم والأولمبياد من قبل وروبين شيمبيرا محترف سباقات 800 متر ومحترف سباقات المشي السابق أندري هوينه، قالوا في تقرير لشبكة "غيه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية أمس الأحد إنهم سينشرون نتائج التحاليل الموضحة لنسب الدم ، من أجل الشفافية.

وكانت شبكة "إيه.آر.دي" قد ادعت أخيراً أن مخالفات ممنهجة تتعلق بالمنشطات انتشرت في عالم ألعاب القوى. كما ذكر الاتحاد الدولي لألعاب القوى قبل أيام أن 28 رياضياً متهمون بتعاطي المنشطات بعد النتائج الإيجابية التي كشف عنها إعادة تحليل العينات الخاصة بهم والمسحوبة في نسختي 2005 و2007 من بطولة العالم.

وذكرت نادا اليوم "الرياضيون الألمان (ولهم الحق) غاضبون من عدم تطبيق القواعد المنصوص عليها بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)" ، لكنها أضافت أنه من الأفضل بالنسبة لوادا والاتحاد الدولي لألعاب القوى إجراء تحقيقات بشأن ادعاءات شبكة "إيه.آر.دي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً