العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

"يديعوت احرونوت" : إسرائيل تستعد لتوغل محتمل في سورية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أعد بالفعل خططًا لاحتمال شن هجوم على سورية في ضوء تقييمات عسكرية حديثة تشير إلى أن إيران فتحت بالفعل جبهة جديدة ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة. وذلك وفقا لما نقلته صحيفة الأهرام المصرية.

وأوضحت "أحرنوت" - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين (17 أغسطس/ آب 2015) - أن التدريبات العسكرية التي أجريت في المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين ركزت بشكل أولي على سيناريو يضاهي شن عملية هجومية داخل الأراضي السورية ردا على تصرف محتمل من داخل الحدود السورية مثل تسلل عشرات المسلحين الإرهابيين المزودين بأسلحة مضادة للدبابات ورشاشات وقنابل وأسلحة خفيفة، في إحدى المجتمعات المحلية على طول الحدود مع إسرائيل.

وأكدت الصحيفة أن التدريبات شملت إمكانية رد الجيش الإسرائيلي على مثل هذا التسلل، وذلك عن طريق إطلاق النيران على أهداف ثابتة على الجانب السوري من الحدود، وفي الوقت نفسه، يتوقع مسئولون إطلاق وابل من قذائف الهاون على مجتمعات محلية في مرتفعات الجولان إذا حدث مثل هذا السيناريو.

واختتمت الصحيفة بقولها " في ضوء هذا القلق، فإن (جبهة النصرة) المنظمة المتطرفة الرئيسية في الجولان السوري، التي لم تطلق حتى الآن رصاصة واحدة تجاه إسرائيل، قد تحاول القيام بذلك في المستقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:32 ص

      الله لا يبلغهم

      هذا الا يبونه اعداء سورياا من خلال زعزعة الاستقرار فيها حتى يتمكنون الصهاينة من فعل مايريدون

اقرأ ايضاً