العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

خطف عاملة إنسانية ألمانية في كابول

خطف مسلحون مجهولون اليوم الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) في كابول عاملة إنسانية ألمانية وفق ما أفادت السلطات ومصادر أمنية أفغانية، ما يدل على تنامي الإخطار التي يواجهها الأجانب العاملون في العاصمة الأفغانية التي شهدت اعتداءات دامية في الأيام الماضية.

وخطفت الألمانية التي لم تكشف هويتها في حي قلعة فتح الله بوسط كابول والذي يضم مقار العديد من المنظمات الأجنبية غير الحكومية.

وقال مساعد قائد شرطة كابول، غول اغا روحاني إن "الشهود الذين استجوبتهم الشرطة قالوا إن مسلحين مجهولين خطفوها". وأوضح المتحدث باسم شرطة العاصمة الأفغانية، عبدالله كريمي أن الضحية ألمانية الجنسية وتعمل لحساب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وهي منظمة عامة.

وأكد مصدر أمني أفغاني لم يشأ كشف هويته جنسية المخطوفة وعملها في الوكالة. وتوجه مصور "فرانس برس" إلى أمام مقر الوكالة الألمانية في كابول وشاهد سيارة "بيك أب" تحطم زجاجها الخلفي. وأوضح له محققون وشهود إن الخاطفين أخرجوا الضحية من هذه السيارة قبل أن يفروا.

ورداً على سؤال عن عملية الخطف، قال المتحدث باسم الخارجية الألمانية، مارتن شافر إنه لا يستطيع تأكيد "ما شاهده في بعض وسائل الإعلام الدولية والألمانية". ومن جهتها، رفضت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي التعليق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً