العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

الزياني يزور منطقتي دوار سترة وجنوب ألبا للتأكد من التزامها باشتراطات المناطق الصناعية

الزيارة ستستمر لمدة أسبوع لتغطية كافة المناطق الصناعية في البحرين

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني صباح اليوم الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) يرافقه فريق إدارة المناطق الصناعية وعلى رأسهم وكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة محمد العريض، بزيارة استطلاعية شملت منطقة دوار سترة ومنطقة جنوب ألبا الصناعيتين، وذلك للاطلاع على وضعية المنطقة وما تحتويه من استثمارات قائمة واحتياجات مستقبلية.

وقام الفريق بالاطلاع عن قرب على بعض المخالفات وذلك تمهيدا لأخذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاعها وفق المعايير الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا. هذا ومن المقرر أن تستمر الزيارات الاستطلاعية طوال هذا الأسبوع لتغطية كافة المناطق الصناعية الأخرى في مملكة البحرين.

وخلال الزيارة أشاد الوزير بالمؤسسات والشركات الوطنية التي التزمت باشتراطات المناطق الصناعية ونتج ذلك عن خلق مشاريع صناعية مجدية تساهم بفعالية في تطوير وتوسيع قاعدة الاقتصاد الوطني ناهيك عما تخلقه من فرص عمل في السوق المحلية.

وأكد على ضرورة التعاون والتنسيق بين المستأجرين والمسئولين على المناطق الصناعية وإطلاعهم بشكل مستمر حول مستجدات العمل في المناطق الصناعية ووضع الحلول المناسبة الأمر الذي يسهم في نهاية المطاف إلى زيادة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين الذي يعد أساس عمل وزارة الصناعة والتجارة.

وأضاف "أن ما حققته مملكة البحرين من تميز في القطاع الصناعي والتجاري على حدٍ سواء يعود نتيجة للتعاون الإيجابي بين القطاع الخاص والقطاع العام في ظل احترام القانون و تطبيقه و بفضل التسهيلات والمميزات التي تتنتهجها الحكومة الموقرة لجذب الاستثمار والمستثمرين وهذا المكسب يجب أن تستثمره جميع الأطراف المعينة في عملية التنمية".

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة دوار سترة الصناعية والتي تقدر مساحتها 100 ألف متر مربع تقريبا قد بلغ عدد المستأجرين بها حوالي 19 مستأجر أما منطقة جنوب ألبا فتقدر مساحتها الإجمالية حوالي 1.500.000 متر مربع حيث بلغ عدد المستأجرين لهذه المنطقة 162 مستأجر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:10 م

      ليش الوزير يروح يشيك

      ليش الوزير يروح يشيك المناطق الصناعية ما عنده مفتشين وإذا عنده مفتشين ليش مشغلنهم

اقرأ ايضاً