العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

انتهاء التصويت بالانتخابات البرلمانية في سريلانكا

أعلن مسئولون أمس الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية في سريلانكا، بعد أن شهدت إقبالاً قوياً وعدم وقوع حوادث خطيرة.

وقال المسئولون إن أكثر من 65 في المئة من 15 مليون ناخب، يحق لهم الإدلاء بأصواتهم، أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التي تعد أحد أكثر الانتخابات هدوءاً منذ أكثر من عقد.

وأضافوا أن حجم الإقبال أفضل من المعدل الذي تبلغ نسبته 60 في المئة في الانتخابات البرلمانية.

وقد تم رصد سلسلة من الانتهاكات البسيطة التي شملت توزيع مواد دعائية خاصة بالمرشيحن وترهيب أنصار المرشحين المتنافسين وتقديم رشاً للناخبين.

وقال مراقبو الانتخابات إنهم تلقوا أكثر من 1500 شكوى، وهناك ثلاث حالات وفاة متعلقة بالانتخابات خلال الحملة الانتخابية، ولكن لم تحدث أعمال خطيرة لدرجة التأثير على الانتخابات.

وتم نشر أكثر من 200 ألف عنصر من الشرطة والمسئولين والمراقبين، المدعومين بقوات خاصة في ست من 22 دائرة انتخابية لمنع العنف.

ويسعى الرئيس السابق ماهيندا راجاباكسا إلى العودة إلى السلطة على الرغم من خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في يناير/ كانون الثاني الماضي. ويقود راجاباسكا حزب «تحالف حرية الشعب المتحد» المعارض ضد «الحزب الوطني المتحد» بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته رانيل ويكرمسينج.

وتهدف الانتخابات لاختيار أعضاء البرلمان المؤلف من 225 نائباً على مدار الخمسة أعوام المقبلة.

ومن المتوقع صدور النتائج النهائية اليوم (الثلثاء).

العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً