العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

طيران الإمارات تقول إنها ستستأنف رحلاتها إلى بغداد الشهر المقبل

قالت شركة طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقرا لها إنها ستستأنف رحلات الركاب إلى العاصمة العراقية بغداد اعتبارا من 17 سبتمبر/ أيلول القادم واصفة الوضع هناك بأنه بات آمنا بما يكفي للعمل للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني.

وقال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول العمليات التجارية في الشركة في بيان "قررنا بعد مراجعة الأحوال الأمنية وإجراءات السلامة استئناف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بين دبي وبغداد." ورفضت الشركة التعليق على كيفية تغير الموقف. وستقوم الشركة بتسيير أربع رحلات أسبوعية إلى بغداد.

وعلقت طيران الإمارات رحلاتها إلى العراق قبل ثمانية أشهر بعدما أصابت رصاصات جسم إحدى طائرات شركة فلاي دبي للطيران المنخفض التكلفة أثناء هبوطها في مطار بغداد.

وعلقت سبع شركات على الأقل رحلاتها إلى بغداد بعد حادث إطلاق النار لكن بينما استأنفت معظم الشركات رحلاتها خلال أيام لم تقدم طيران الإمارات على هذه الخطوة.

وبعد استئناف الشركة لرحلاتها إلى بغداد ستصبح شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي هي الشركة الوحيدة التي ما زالت تمتنع عن تسيير رحلات إلى العاصمة العراقية. ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً