العدد 4728 - الإثنين 17 أغسطس 2015م الموافق 03 ذي القعدة 1436هـ

العفو الدولية: تعامل النمسا مع اللاجئين "فاضح"

وصفت منظمة العفو الدولية في تقرير الأسبوع الماضي أسلوب تعامل النمسا مع طالبي اللجوء في مركز قرب فيينا بأنه "فاضح" متهمة إياها بإهمال المهاجرين الجوعي الذين يتدفقون بأعداد قياسية على أوروبا الغربية.

ويواجه ما يصل إلى ثلاثة آلاف مهاجر في مركز لطالبي اللجوء في مدينة ترايسكيرشن جنوبي فيينا طقسا حارا تصل درجات الحرارة فيه إلى نحو 40 درجة وعواصف مطيرة ولا يجدون إلا الأغطية ليحتموا بها وهم ينتظرون في العراء على مدى أسابيع.

وقال اندرياس بابلر رئيس بلدية تراسكيرشن عن التقرير "أصبحنا رمزا للحزن في أوروبا بسبب مركز اللاجئين هذا. قبل بضعة أسابيع فقط لم أكن أتصور أن تجد منظمة العفو الدولية أي شيء للتحقيق فيه في النمسا. هذا يظهر نوع السياسات الكارثية المتبعة هنا."

وذكرت منظمة العفو إن الأطفال الذين فروا وحدهم من دول مثل أفغانستان وسوريا لا يتلقون رعاية نفسية بينما تضطر النساء إلى استخدام حمامات مشتركة كما تُرك طفل رضيع مُصاب بارتجاج في المخ قرب حافلة في مرآب للسيارات.

وقالت وزارة الداخلية النمساوية ردا على التقرير إن زيادة عدد المهاجرين أحدثت وضعا استثنائيا وإنها تعكف على تحسين الأوضاع. وفر آلاف إلى النمسا عبر البلقان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً