العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ

رئيس الوزراء وولي العهد يبحثان مشاريع تنموية بكلفة 2.2 مليار دولار

رئيس الوزراء وولي العهد يطلعان على صور توضيحية للمشاريع الجديدة
رئيس الوزراء وولي العهد يطلعان على صور توضيحية للمشاريع الجديدة

عقد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اجتماع عمل مع ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أمس (الثلثاء)، لاستعراض عدد من المشروعات التنموية الكبرى في طور التنفيذ للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتنمية المجتمع وتلبية احتياجات المواطنين الحالية والمستقبلية.

وفي هذا الصدد فقد استعرض سمو ولي العهد عدداً من المشاريع التنموية الضخمة بكلفة 2.2 مليار دولار ممولة من الحكومة وبرنامج الدعم الخليجي، ومن أهمها مشروع تطوير مطار البحرين الدولي بالإضافة إلى المشروعات التنموية التي ستأخذ طريقها قريباً للتنفيذ في مجال الإسكان والبنية التحتية للكهرباء والماء والصرف الصحي والتعليم والتنمية الاجتماعية والطرق وتهيئة المواقع للمدن الجديدة.

واستعرض سموهما، ضمن هذا السياق، المخططات الفنية والزمنية للمشروعات التنموية سالفة الذكر والمراحل التي تم الانتهاء منها؛ لضمان جاهزيتها للتنفيذ، ومنها طرحها للعطاءات وإرساء المناقصات وإقرار التدفقات المالية لها.

وقد وجه رئيس الوزراء إلى استمرار العمل بوتيرة متسارعة لتنفيذ المشروعات التنموية التي التزمت بها الحكومة وفق أولوياتها، ومحاور برنامج عملها الاستراتيجي، وبما يحقق توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في هذا الجانب.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أهمية المحافظة على النواحي الجمالية للمناطق المطلة على الطرق الرئيسية، وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء إلى دراسة إقامة مشاريع بواجهات بحرية لتجميل المنطقة المائية الممتدة بين جسر الشيخ خليفة بن سلمان جنوباً وجسر الشيخ عيسى بن سلمان شمالاً وأن تتضمن المرافق المساندة لها.

بعدها اطلع سموهما على عرض بشأن برنامج تطوير مطار البحرين الدولي الذي سيتم تنفيذه من خلال سبعة مشاريع بقيمة إجمالية قدرها 815 مليون دولار ويشمل مشروع التطوير، الذي ستتم ترسية مناقصته في ديسمبر/ كانون الأول المقبل ويفتتح في الربع الأول من العام 2019، مبنى جديداً للمسافرين و24 جسراً هوائيّاً للطائرات وصالات للمسافرين والمغادرين روعيت في تصميمها سهولة الحركة والانتقال والتيسير على المسافرين ومواقف للطائرات، ليستوعب بذلك مطار البحرين الدولي بعد تطويره حوالي 17 مليون مسافر، علماً بأنه يستوعب حاليّاً 4 ملايين مسافر.

واستمع سموهما إلى عرض قدمه وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد بشأن مشروع توسعة مطار البحرين شمل العرض برنامج تحديث المطار وموازنته واستعراض المخططات الخاصة بمبنى المسافرين بصالاته ومرافقه.

العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً