العدد 4729 - الثلثاء 18 أغسطس 2015م الموافق 04 ذي القعدة 1436هـ

"جمعية الكوثر" تطلق برنامجها الصيفي وسط مشاركة فعالة

المنامة - جمعية الكوثر لرعاية الأيتام 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية برنامجها الصيفي لعام 2015 وذلك بسلسلة من الفعاليات المتنوعة التي تتواصل حتى نهاية شهر أغسطس الجاري وتقام في مركز التنمية الشاملة لليتيم بمنطقة سار.

ويضم البرنامج الذي يشهد مشاركة منقطعة النظير من منتسبي الجمعية على العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقام بأساليب ترفيهية، تعليمية، وتثقيفية وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية والتطوعية.

ويشتمل البرنامج الصيفي على دورة تدريب السباحة للناشئة الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 سنة، بالتنسيق مع أحد المراكز المتخصصة، إذ تضم الدورة جزئين أحدهما نظري ويركز على الأسس الصحيح والسليمة لممارسة رياضة السباحة، إلى جانب عملي على التدريبات الخاصة بمهارة الثقة مع الماء وحركة الجسم أثناء السباحة الحرة.

كما يطرح البرنامج الصيفي دورة صعوبات التعلم التي تهدف إلى تقديم دروس التقوية في المواد الدراسية، بالإضافة إلى برنامج مصابيح الهدى الذي يقدم محاضرات دينية وأخلاقية وعقائدية للمشاركين. وتنفرد جمعية الكوثر هذا العام ببرنامج مشترك مع منظمة العالمية "أيزك" عبر تنظيم برنامج تعليمي يهتم بخلق أجواء ترفيهية للأطفال.

وفي هذا السياق قالت مديرة مركز التنمية الشاملة لليتيم، فخرية خلف "إن البرنامج الصيفي الذي أعدته الجمعية لعام 2015 يهدف إلى بناء شخصية المشاركين في الأنشطة وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم عبر إشراكهم في ورش عمل ودورات تدريبة". وأكدت خلف إن الجمعية تحرص على إقامة البرامج الهادفة إلى خلق أجواء ترفيهية وتعليمية لمنتسبي الجمعية وبما يساهم في القضاء على أوقات الفراغ وتعزز من أواصر التعارف بين المشاركين.

يشار إلى أن جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية تعتبر إحدى الجمعيات الرائدة في البحرين التي تسعى إلى توفير الرعاية الشاملة إلى أكثر من 2300 يتيم في سجلات الجمعية من أجل تنمية قدراتهم ومواهبهم العلمية والسلوكية والروحية والبدنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً