العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

«الصحة» تنظم اللقاء المفتوح الأول مع أطباء الأسنان حديثي التخرج

امتحانات المفاضلة والمقابلة بمركز عالي الصحي في 25 و26 أغسطس

عقدت إدارة التدريب بوزارة الصحة أمس الأربعاء (19 أغسطس/ آب 2015) اللقاء المفتوح الأول مع أطباء الأسنان حديثي التخرج المقرر التحاقهم بالشواغر التدريبية بالرعاية الصحية الأولية خلال الفترة القادمة، وذلك في مركز حالة بوماهر الصحي.

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة محمد أمين العوضي إن الوزارة ستبدأ امتحانات المفاضلة والمقابلة الشخصية للأطباء حديثي التخرج في 25 و26 أغسطس الجاري بمركز عالي الصحي، وذلك للإسراع باستكمال إجراءات التحاقهم بالشواغر التدريبية التي قد شهدت إقبالا كبيراً من قِبل الأطباء للتسجيل، والتي تضمن كافة حقوق وامتيازات طبيب الأسنان البحريني المتدرب، إذ بلغ عدد الأطباء حديثي التخرج الذين بادروا بالتسجيل بهذه الشواغر حتى الآن نحو 40 طبيباً وطبيبة.

وأوضح أن اللقاء المفتوح يهدف إلى متابعة استفسارات الأطباء وتساؤلاتهم حول البرنامج التدريبي المتاح التي قد أعلنت عنه في وقت سابق وزارة الصحة للعام الأكاديمي 2015-2016.

وأكد العوضي أن اللقاء المفتوح نقل للأطباء النواحي الإيجابية التي تتضمنها هذه الشواغر التدريبية في ظل النظام الجديد إلى جانب تعريفهم بتفاصيل اللوائح وضوابط التدريب والمخصصات والمستحقات المالية والعلاوات الإضافية والحقوق والامتيازات التي تم رصدها، والتي ستمنح الطبيب البحريني المتدرب إلى جانب فرصة الحصول على التفرغ للتدريب واكتساب المهارات الفنية والطبية اللازمة وشهادة الزمالة والدبلوما العليا في مجال طب الأسنان بالرعاية الصحية الأولية من الكلية الملكية للجراحين بأدنبره من المملكة المتحدة.

العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:17 ص

      اطباء اسنان قاعدين في البيت

      في الوقت اللي اطباء الاسنان في البيت يبحثون عن وظيفة تجد الاجانب يحتلون المقاعد في المراكز الصحية بالامس كنت رايحة عيادة الاسنان في المركز الصحي التابع لنا الدكتورة كانت م.... ليش ما في بحرينيين عشان تجيب المصري يحتل الشواغر

اقرأ ايضاً