العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء في حرائق بولاية واشنطن الأميركية

قال حاكم ولاية واشنطن الأميركية إن ثلاثة من رجال الإطفاء قتلوا وأصيب أربعة بينما كانوا يحاولون إخماد حريق غابات يهدد بلدة تويسب في شمال وسط الولاية في الوقت الذي يستعر فيه أكثر من 12 حريقا كبيرا في أنحاء الولايات الأميركية الغربية.

وذكرت إدارة الطواريء في مقاطعة أوكانوجان على فيسبوك أن الوفيات حدثت في الوقت الذي أجبرت فيه الحرائق التي تنتشر سريعا السلطات في وقت متأخر الليلة الماضية على المطالبة باجلاء السكان من بلدتي تويسب ووينثروب اللتين تقعان على سفوح جبال كاسكيد.

وقال جاي إنسلي حاكم واشنطن في بيان "أبلغت للتو بأن ثلاثة من رجال الإطفاء لاقوا حتفهم بينما كانوا يكافحون النيران في تويسب وأصيب أربعة آخرون."

وأتت الحرائق على أكثر من 400 ألف فدان في المنطقة الغربية القاحلة مما دفع المسؤولين في إدارة الإطفاء إلى طلب المساعدة من الجيش الأميركي.

وتفقدت كيت براون حاكمة ولاية أوريجون منطقة الحرائق في الولاية أمس الأربعاء وانضمت إلى حاكم إيداهو في طلب المساعدة من قوات الحرس الوطني والجيش لاخماد الحرائق في الولايتين.

وقال إنسلي إنه طلب إعلان حالة الطواريء في الولاية وهو ما يعني تخصيص موارد للمساعدة في تغطية تكاليف مكافحة النيران. وذكر مكتبه أن الحرائق المستعرة حاليا دمرت أكثر من 50 منزلا و60 مبنى آخر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً