العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

«الشباب والرياضة»: برامج نوعية جديدة تطرح في مدينة شباب 2030 هدفها إعداد الشباب

المشاركون في فعاليات مدينة شباب 2030
المشاركون في فعاليات مدينة شباب 2030

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

20 أغسطس 2015

نظم مركز العلوم والتكنولوجيا مسابقة «البحث عن الكنز»، وذلك ضمن البرامج المصاحبة لمدينة شباب 2030 والذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي تمكين، فيما تواصلت البرامج التدريبية وورش العمل في مراكز المدينة والتي تهدف الى تدريب الشباب بشكل متميز.

وفي برنامج الكنز تم تقسيم المشاركين في هذه المسابقة إلى أفرقة، وعلى كل فريق الانتقال إلى عدة محطات معينة حيث يوجد في كل محطة مسابقة تحدٍ مختلفة علمية أو ترفيهية، وعلى الفرق المتنافسة اجتيازها، وتأتي هذه المسابقة بهدف بث روح الحماس والتحدي بين المشاركين، وفي نهاية التحدي تم الإعلان عن الفريق الفائز.

وقال مشرف مركز العلوم والتكنولوجيا خالد جناحي ان هذه المسابقة تأتي في إطار توجه مدينة شباب 2030 لإحياء روح التنافس الشريف بين المشاركين في المدينة، وإيمانا منا بالأهداف العامة التي تحققها الأنشطة للشباب وصقل مواهبهم وتنمية أفكارهم، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تربط الشباب المشارك بالأهداف التي تنمي أفكارهم وزيادة الحصيلة الثقافية من أجل بناء جيل مثقف يفيد نفسه وبلده.

وأضاف مشرف مركز العلوم والتكنولوجيا أن هذه المسابقة تهدف في المقام الأول إلى تنمية مواهب الشباب وصقلها وإثراء عقول الشباب وتنميتها بالأفكار والثقافات الهادفة وتشجيع الشباب على التعاون والعمل الجماعي، بجانب تعزيز التواصل بين الشباب، وخلق روح المنافسة وخلق جو المغامرة بين المشاركين والاستمتاع بالبرنامج.

من جهتها، قالت مشرفة البرامج المصاحبة منسقة المسابقة مروة فريد إن الفئة المستهدفة في هذه المسابقة تتراوح من 9 سنوات إلى 25 سنة، موضحة أنه تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات «فرق»، حيث قامت اللجنة بتخصيص مراقب لكل مجموعة على أن يتابع مراحل المسابقة من بدايتها ويساهم في الحفاظ على سلامة المشاركين.

وأوضحت منسقة فعالية «البحث عن الكنز» أن فعاليات هذا البرنامج شملت التجمع داخل المدينة وتقسيم المشاركين إلى مجموعات واختيار قائد لكل مجموعة ثم شرحا تفصيليا لبرنامج البحث عن الكنز، ثم تم تكريم الفائزين في هذه المسابقة بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة «البحث عن الكنز».

ومن جهة أخرى، واصلت المراكز الرئيسية الاربعة (مركز إعداد القادة، والمركز الإعلامي، ومركز العلوم والتكنولوجيا، ومركز الفنون) تقديم برامجها المتنوعة، حيث قدم مركز إعداد القادة برنامج (The Mic Master)، وهو برنامج يساعد المشارك على بناء الثقة والتحدث أمام الجمهور واكتساب المهارات الأساسية للعرض والنقاش لتأهيل المشارك للحياة الجامعية عن طريق تدريبة على العرض أمام الجمهور باللغة الإنجليزية.

أمل مركز العلوم والتكنولوجيا أتاح للمشاركين ومن خلال البرنامج الصحي الرياضي «القوام والإصابات الرياضية» التعرف على أعضاء الجسم المختلفة وفوائدها والممارسات الرياضية الخاطئة والإصابات وما يترتب عليها.

كما قدم المركز الإعلامي برامج متميزة هدفها تعريف الشباب على أسلوب بديل لتطوير التصوير الفوتوغرافي بطريقة إبداعية ومغايرة عن الأسلوب التقليدي، حيث يتم استخدام عناصر الحياة اليومية للتصوير بطريقة مبتكرة وخارجة عن المألوف.

كما حظيت مدينة الشباب بالمزيد من الزيارات للتعرف على البرامج التي تقدمها حيث زار المعسكر الصيفي للمحافظة الشمالية مدينة شباب 2030 وتهرف المشاركون على البرامج التي تقدم في المدينة وبوجود قنوات ممكن من خلالها تطوير مهاراتهم وقدراتهم وابراز هواياتهم مما يساهم في تحقيق طموحهم في المستقبل. هذا ما أكده حسن السماك خلال الزيارة.

كما زار طلاب النشاط الصيفي بمدرسة أسامة بن زيد المدينة وخلال الزيارة أشار المشرف على الطلاب أحمد حسن علي إلى أن الهدف من الزيارة هو الترويح والترفيه والاستفادة، بالإضافة إلى إطلاع الطلبة على الأنشطة والفعاليات لفتح المجال امامهم للتفكير والإدراك ليتمكنوا من الاندماج في مثل هذه الفعاليات. كما كشف عن وجود أفكار للتعاون مع المدينة من خلال اخضاع الطلبة لبعض الورش التدريبية للحصول على جيل صاعد.

العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً