العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

مقتل 771 كردياً خلال شهر من الحملة العسكرية التركية

ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية التركية اليوم الجمعة (21 أغسطس/ آب 2015) أن الجيش التركي قتل 771 متمرداً كردياً منذ بدء حملته العسكرية الواسعة ضد "حزب العمال الكردستاني" قبل شهر واحد.

وقالت الوكالة في أرقام لا يمكن التأكد منها أن "771 إرهابياً تم شل قدرتهم على إلحاق الأذى منذ 22 يوليو/ تموز". وأوضحت "الأناضول" أن العدد الكبير من الغارات الجوية التي شنها الطيران التركي على القواعد الخلفية لـ "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق أدى إلى مقتل 430 متمرداً بينما توفي آخرون متأثرين بجروحهم.

وأكدت الوكالة التي تستقي معلوماتها بشكل عام من مصادر الاستخبارات العسكرية أن 260 مقاتلاً كرديا قتلوا في العمليات البرية.

وتتركز العمليات في جنوب شرق الأناضول الذي يشكل الأكراد غالبية سكانه ويشهد حركة تمرد منذ 1984. وشنت تركيا في 24 يوليو "حرباً على الإرهاب" ضد "حزب العمال الكردستاني" وتنظيم "داعش". لكن عشرات الغارات التي تلت ذلك استهدفت المتمردين الأكراد ولم تقصف تركيا التنظيم المتشدد سوى ثلاث مرات.

من جهته، استأنف "حزب العمال الكردستاني" هجماته ضد الجيش والشرطة وقتل نحو خمسين من أفراد قوات الأمن منذ نهاية يوليو، حسب أرقام نشرتها الصحف التركية.

وهاجم مسلحون اليوم مركزاً للشرطة في حي ايسن يورت الشعبي في اسطنبول من دون التسبب في سقوط جرحى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التركية "دوغان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً