العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

لجنة التحقيق في دقة تصويب بنادق "جي 36" للجيش الألماني تختتم عملها

جنود يمسكون ببنادق G36 (أرشيفية)
جنود يمسكون ببنادق G36 (أرشيفية)

أعلنت اللجنة المختصة بالتحقيق في دقة تصويب بنادق الجيش الألماني (جي 36) الانتهاء من تحقيقاتها في هذا الشأن.

ومن المقرر أن تنشر اللجنة نتائج التحقيقات في أول تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وقال رئيس اللجنة والنائب البرلماني السابق عن حزب الخضر، فنفريد ناختفاي، اليوم الجمعة (21 أغسطس/ آب 2015) في برلين: "سنقدم نتائج جادة وواضحة".

وقامت اللجنة المستقلة، التي تم تشكيلها بتكليف من وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، باستجواب العديد من الجنود خلال الأشهر الماضية عن مهامهم في أفغانستان على وجه الخصوص، كما أجرت تقييما للعديد من تقارير الاشتباكات التي استخدمت فيها هذه البنادق.

وذكر ناختفاي أن اللجنة اعتمدت في عملها على قاعدة مصادر أكبر من القاعدة التي اعتمد عليها تقرير داخلي صدر في نيسان/أبريل الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير الأول شمل تقييما لـ152 اشتباكا ببنادق (جي 36)، ولم يتوصل هذا التقرير إلى أدلة تفيد بأن عيبا في دقة تصويب هذه البنادق كان له تأثير على مسار الاشتباكات.

يذكر أن بنادق (جي 36) كانت البنادق المعيارية للجيش الألماني. وفي أيار/مايو الماضي أمرت وزيرة الدفاع الألمانية فون دير لاين بإخراج كافة نسخ هذه البنادق، وعددها 167 ألف بندقية، من الخدمة أو تطويرها.

ونفت شركة "هيكلر & كوخ" الألمانية المنتجة لتلك البنادق وجود أي عيوب فيها. وتعتزم الشركة إثبات عدم صحة هذه المزاعم قضائيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً