العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

عشرات آلاف العراقيين يتظاهرون للمطالبة باستمرار الإصلاحات

تظاهرات حاشدة دعماً للعبادي - REUTERS
تظاهرات حاشدة دعماً للعبادي - REUTERS

شارك عشرات الآلاف من العراقيين، أمس الجمعة (21 أغسطس/ آب 2015)، في مظاهرات شعبية طافت عدداً من المدن للمطالبة بالاستمرار في إجراء إصلاحات حكومية ومحاسبة الفاسدين وتقديم الخدمات، للأسبوع الثالث على التوالي.


عشرات آلاف العراقيين يتظاهرون للمطالبة باستمرارها

السيستاني يصف معركة الإصلاحات الحكومية بـ «المصيرية»

بغداد - د ب أ

وصفت المرجعية الدينية العليا في العراق بزعامة السيدعلي السيستاني أمس الجمعة (21 أغسطس/ آب 2015) معركة الإصلاحات الحكومية التي تخوضها الحكومة العراقية بـ»المعركة المصيرية» والتي من شأنها تحديد مستقبل العراق ولا خيار سواها. وقال معتمد المرجعية في مدينة كربلاء أحمد الصافي أمام آلاف من المصلين خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الإمام الحسين (ع): «إن معركة الإصلاحات التي نخوضها هي معركة مصيرية تحدد مستقبل العراق، ولا خيار لنا شعباً وحكومة إلا الانتصار فيها، وهي بحاجة إلى صبر وتضافر جهود جميع المخلصين».

وأضاف «بعد سنوات طويلة من تفاقم الفساد وتشعبه وترهل الجهاز الإداري للدولة على مستوى الأشخاص والنظام العام للدولة، فإنه لا يمكن الوصول إلى الإصلاح في أيام قلائل، لكن لابد من القيام بإجراءات حقيقية وصارمة، والتأكيد على ضرورة إصلاح الجهاز القضائي؛ للقيام بواجبه بشكل صحيح وفق الإجراءات القانونية والدستورية، وتشريع قوانين جديدة؛ لمنع التراجع عن حركة الإصلاحات».

وأوضح «ليس أمام السلطات الثلاث في البلاد سوى المضي قدما في إجراء الإصلاحات الضرورية، ووضع الخطوات اللازمة لمحاسبة كبار المقصرين وسراق المال العام، ودعم المكلفين بهذه المهمة وحمايتهم من أصحاب السوء والفاسدين».

على صعيد متصل، شارك عشرات آلاف من العراقيين أمس في مظاهرات شعبية طافت عدداً من المدن للمطالبة بالاستمرار بإجراء إصلاحات حكومية ومحاسبة الفاسدين وتقديم الخدمات للأسبوع الثالث على التوالي.

كما طالب المتظاهرون الذين يرفعون علم العراق وشعارات إصلاحية بإصدار قوانين لإقرار الخطوات الإصلاحية وتغيير المحافظين المقصرين والمسئولين المحليين.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:05 ص

      الله يرحمك

      الله يرحمك ياصدام بعدك العراق لعبو فيه

    • زائر 4 زائر 3 | 9:52 ص

      هههههههههههه

      شر البلية ما يضحك

    • زائر 5 زائر 3 | 5:40 م

      صدام

      الله يحشرك وياه

    • زائر 2 | 5:12 ص

      بارك اللة فيك ياالعبادي

      سيدى الرئيس سير في الاصلاح والشعب معك يسيرون والقيادة و المرجعية سوف تكون اليك سند والمجتمع العراقي مجتمع طيب بجميع المكونات ويجب ان اجراء اصلاحات حكومية ومحاسبة الفاسد والفاسدين والمسئولين والمقصرين

    • زائر 1 | 3:34 ص

      اصلاع في العراق !!!

      لا تعب نفسك معاهم يالعبادي العراق الامام علي ع ماقدر عليهم بعد مو انت

اقرأ ايضاً