العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

مهرجان أصوات السينمائي ينطلق في 10 سبتمبر المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 أغسطس 2015

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أصوات السينمائي أن المهرجان سينطلق في العاشر من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وسيعقد على مدى 3 أيام في سينما مجمع الدانة في البحرين.

وقال رئيس المهرجان محمود الأدرج: «تفصلنا أيام عن الدورة الأولى للمهرجان الذي ينتظره المبدعون بشغف وشوق كبيرين»، مشيراً إلى أن «عدد الذين حرصوا على المشاركة منذ أشهر يعكس اهتماماً متزايداً بهذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة».

ونوه الأدرج إلى أن «المهرجان يهدف إلى تطوير الثقافة الفلمية والسينمائية من جهة وإتاحة الفرصة للشباب والمبدعين لعرض أعمالهم وتطويرها في مجال تخصصي وهي الأفلام التي تتحدث عن مجتمع الصم وعن ذوي الإعاقة»، مؤكداً أن «الحدث يعد فضاء مفتوحاً لعرض التجارب وتداول الآراء وشحذ الطاقات الإبداعية في مجال الأفلام وصناعة السينما».

وأكد رئيس المهرجان أنَّ الاستعدادات قائمة على قدم وساق لانطلاقة المهرجان، مشيراً إلى أن النسخة الأولى ستكون انطلاقة نوعية نظرا لعدد المشاركات ونوعية الأفلام ومواضيعها.

يشار إلى أن مهرجان أصوات السينمائي مهرجان غير ربحي، يختص بتقديم أفلام إنسانية عن مجتمع ذوي الإعاقة يقام في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2015 في مملكة البحرين بسينما مجمع الدانة بتنظيم مشترك بين مؤسسة نقش للأفلام وجمعية الصم البحرينية. ويقدم المهرجان وفي دورته الأولى مسابقة مختصة في الأفلام عن مجتمع الصم ويعرض مجموعة من الأفلام عن الصم وأفلام بلغة الإشارة وأفلام عن الإعاقة. يذكر انه تقدم للمهرجان 229 فلما من 52 دولة حول العالم.

العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً