العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

كاميرات حرارية تكتشف سقوط مريض نفسي داخل «بئر» بمنطقة الجوف السعودية

حسمت الكاميرات الحرارية أول من أمس مصير مواطن سعودي مصاب بأمراض نفسية، كانت أسرته فقدته، إذ تبين أنه سقط في بئر ارتوازية داخل مشروع زراعي في منطقة الجوف،حسبما أفادت صحيفة الحياة اليوم السبت (22 أغسطس / آب 2015).

وقال نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة الجوف الملازم أول عبدالرحمن الضويحي، في تصريح صحافي: «إن الدفاع المدني تلقى بلاغاً من مركز شرطة البسيطاء (١٥٠ كيلومتراً غرب محافظة دومة الجندل) مساء الخميس الماضي، يفيد بفقدان شخص مريض نفسياً بحسب إفادة ذويه، يبلغ من العمر ٢٦ عاماً، مرجحين احتمال سقوطه في بئر ارتوازية داخل مشروع زراعي».

وأضاف الضويحي: «باشرت فرق الدفاع المدني المتخصصة والمزودة بالتجهيزات الفنية والقوى البشرية لتعامل مع مثل هذه الحوادث موقع الحادثة، وتم التأكد بواسطة كاميرات حرارية من وجوده داخل البئر، وأنه فارق الحياة»، لافتاً إلى أنه «على رغم العمق الكبير للبئر، الذي يتجاوز ٢٥٠ متراً، وبقطر ١٤ بوصة، إلا أنه تم انتشاله من عمق 160 متراً».

وأشاد المتحدث باسم الدفاع المدني بجهود الجهات الحكومية التي ساندت فرق الدفاع المدني، ومنها البلدية، والمحافظة، والشرطة، والهلال الأحمر، إضافة إلى شركة الجوف الزراعية. وقدم تعازيه لذوي المتوفه. كما دعا المواطنين إلى «توخي الحيطة والحذر من مثل هذه الحوادث الصعبة»، مشدداً على أصحاب الآبار بأهمية تطبيق اشتراطات السلامة، من أجل سلامة المواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً