العدد 4732 - الجمعة 21 أغسطس 2015م الموافق 07 ذي القعدة 1436هـ

مدينة شباب 2030: ورش عمل في الفنون والدراما والتصوير السينمائي والقيادة و3D

أمسية شعرية للتعريف بأساسيات الشعر الشعبي

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

خضع المشاركون في مدينة شباب 2030 والتي تنظمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع الشرك الاستراتيجي "تمكين" إلى برامج وورش عمل متنوعة خاصة بعد زيادة الفرص التدريبية داخل المدينة لتصل إلى 3 آلاف فرصة.

وقدمت المراكز الاربعة ( مركز العلوم والتكنولوجيا – مركز إعداد القادة – مركز الفنون – المركز الإعلامي ) برامج تدريبية متوافقة مع رغبة المشاركين من الشباب، فقد شهدت المدينة ومن خلال مركز الفنون تقديم برنامج " Still Life Painting " لخديجة مطر الذي يمتد لخمسة أسابيع ويستهدف الفئة العمرية 18-25 سنة وهو برنامج يدرب المشاركين على كيفية رسم مجسم أو غرض يتم وضعه أمام الرسام، ليتم رسمه من زوايا مختلفة. كما قام الاستاذ نضال العطاوي من خلال برنامج " التمثيل السينمائي" من المركز الإعلامي بتعليم المشاركين أساسيات الدراما وقواعد التمثيل المختلفة ويتم من خلاله عمل تمارين عديدة لإعداد ممثلين للتلفزيون والسينما.

برنامج " 3D Basics " من مركز العلوم والتكنولوجيا الذي يستهدف الفئة العمرية 18-25 سنة يقوم فيه المشاركين بالتدرب على التصميم والعمل على برامج ثلاثية الأبعاد على مدى خمسة أسابيع، وفي خاتم البرنامج يقوم كل مشارك بتقديم مشروع عبارة عن مجسم ثلاثي الأبعاد. وقدم مركز إعداد القادة برنامج " قيادي المستقبل "وبرنامج يستهدف الفئة العمرية 12-14 سنة، ويقوم على غرس المهارات والسلوكيات القيادية لدى المشاركين مما يساعدهم على اكتساب المهارات الأساسية للنقاش والحديث واكتشاف تطلعاتهم إلى المستقبل.

وضمن الفعاليات المصاحبة لمدينة شباب 2030 أقامت اللجنة المنظمة للمدينة أمسية شعرية بالتعاون مع جمعية الشعر الشعبي أحياها نخبة من الشعراء بهدف اطلاع الشباب على اساسيات الشعر

وكان الحفل قد بدأ بقصيدة شعرية للشاعرة نادية دعيبس مديرة جمعية الشعر الشعبي، تلتها قصيدة بصاحب الصوت العذب الشاعر محمد المضحي، ثم الشاعر نواف المحمود وأختتمت القصائد مع الشاعرة منيرة السبيعي، حيث تغنى جميع الشعراء بحبهم للبحرين وقيادتها الرشيدة وتراثها الأصيل وحضاراتها القديمة ومجدها كما تضمنت هذه القصائد نصائح للشباب البحريني وحثهم على العمل الجاد من اجل نهضة البحرين والبلوغ بها إلى أعلى المستويات.

وحظيت القصائد التي ألقاها الشعراء في هذه الأمسية بتفاعل كبير من قبل الحاضرين وخاصة الشباب الذين أكدوا على أهمية إقامة الفعاليات المصاحبة لمدينة شباب 2030 وخاصة الثقافية منها والتي تجذب اهتمام الشباب وتنمي مواهبهم في هذا المجال مؤكدين أن الأمسية كانت متميزة جداً نظر المشاركة نخبة من الشعراء المنضمين إلى عضوية جمعية الشعر الشعبي واللذين اثروا الأمسية بقصائدهم المتميزة وأسلوبهم الراقي في كتابة الشعر والإلقاء الأمر الذي ساهم في تفاعل جميع الحاضرين مع القصائد الملقاة في هذه الأمسية الشعرية المتميزة.

وأعرب الشباب المشاركون في مدينة شباب 2030 والذين حضروا الأمسية الشعرية عن بالغ تقديرهم إلى اللجنة المنظمة للمدينة على تنظيمها للفعاليات المصاحبة ولفعالية الأمسية الشعرية معتبرين أن الفعالية ساهمتا كثيرا في إثراء مواهبهم الشعرية وأعطتهم الكثير في هذه المجال وستساعدهم كثيرة في إثراء مسيرتهم في مجال الشعر.

يذكر أن الأمسية الشعرية جاءت ضمن البرامج والأنشطة التي تقدمها لجنة الفعاليات المصاحبة والتي تشهد تنوعا كثيرا في فعالياتها وذلك تلبية لرغبة الشباب المشاركين في المدينة كما ستشهد الأيام المقبلة المزيد من الفعاليات المصاحبة المتنوعة. وفي ختام الأمسية كرمت الأستاذة إيمان جناحي الشعراء المشاركين.

وفي جانب متصل قام وفد من مدرسة المحرق للفروسية بزيارة لمدينة شباب 2030، واستمع الوفد لشرح مفصل عن الفرص المتاحة لفئة الشباب داخل المدينة من أنشطة ومحاضرات وورش عمل تدريبية، بالإضافة إلي شروحات مفصله عن الجوائز والمبادرات الشبابية التي تحتضنها المدينة. كما زار المدينة وفد من طلاب النشاط الصيفي بمدرسة أسامة بن زيد، وخلال الزيارة أشار المشرف على الطلاب الأستاذ أحمد حسن علي إلى أن الهدف من الزيارة هو الترويح والترفيه والاستفادة، بالإضافة إلى إطلاع الطلبة على الأنشطة والفعاليات لفتح المجال أمامهم للتفكير والإدراك ليتمكنوا من الاندماج في مثل هذه الفعاليات، كما كشف عن وجود أفكار للتعاون مع المدينة من خلال إخضاع الطلبة لبعض الورش التدريبية للحصول على جيل صاعد.

وتأتي هذه الزيارات عن حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة على تعزيز دورها الرائد في الشراكة المجتمعية مع جميع مؤسسات المجتمع البحريني وتحديداً فئات الشباب، نظراً لما تمثله هذه الفئة من أهمية بالغة في تنمية مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً