العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

احرق دهون جسمك بالبرتقال والأفوكادو

الفاكهة من أهم أنواع الطعام الضرورية لإمداد الجسم بالعناصر اللازمة له، وأغلب الدراسات التي أجريت عن الفواكه تؤكد على ضرورة حصول الإنسان على حصص ثابتة يوميا منها، حسبما أفادت صحيفة اليوم السابع المصرية أمس السبت (22 أغسطس / آب 2015).

فيما يؤكد أخصائي السمنة والنحافة خالد يوسف على أهمية الفاكهة فيما يتعلق بخسارة الوزن، ويوضح أن هناك أنواع محددة منها تساهم في خسارة الوزن وتنشيط عملية حرق الدهون بالجسم وعلى رأسها البرتقال ويرصد خالد فوائدة في النقاط التالية: - يحتوى على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على منح شعورا مضاعفا بالشبع، كما يتطلب هضمها وقتا طويلا وتساعد أيضا على تنظيم عمل الأمعاء والوقاية من الإمساك. يحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي تعمل على تنشيط عملية حرق دهون الجسم، والمساعدة على خسارة الوزن بصورة أكثر فاعليه كما تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة به. - يحتوى على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية، لذا ينصح بالحرص على تناوله أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المنحفة.

وبجانب البرتقال ينصح خالد بتناول نوعا آخر من الفواكه المساعدة على خسارة الوزن، وهو الأفوكادو والذي يحتوى على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية التي تعمل بشكل خاص على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما تمنح شعورا بالطاقة والنشاط مقابل عدد قليلا من السعرات الحرارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:28 ص

      شكرا للجريدة وشكرا لك

      البرتقال انواع وايهما افضل
      1-برتقال حامض جدا
      2-حامض حلوا
      3-حلوا
      4-نيموا
      6-الصنطره

    • زائر 2 زائر 1 | 4:01 ص

      احسن شي

      احسن شي برتقال أبو صره

اقرأ ايضاً