العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

الأهلي يقهر الترجي على أرضه ويتصدر مجموعته بالكونفيدرالية

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق الأهلي فوزاً ثميناً بهدف نظيف على الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت ، باستاد رادس في الجولة الخامسة لدور الثمانية بالكونفدرالية.. سجل هدف الأهلي جون "أنطوى" في الدقيقة السادسة.

وبذلك يصعد الأهلي "فلكياً" للمربع الذهبي للبطولة لأن التأهل الرسمي مازال غير مؤكد، فالنجم الساحلي والملعب المالي يملكان حظوظ التأهل سوياً في حالة فوز الملعب على النجم غداً في الجولة الخامسة، ثم فوز بطل مالي على الأهلي بالقاهرة، على أن يفوز النجم على الترجي في الجولة الأخيرة، ففي هذه الحالة سيصعد النجم كأول المجموعة برصيد 12 نقطة والملعب المالي بفارق نتيجة المواجهتين على حساب الأهلي حيث سيملكان وقتها نفس الرصيد (10 نقاط).

لكن الأهلي سيصعد رسمياً حال خسارة الملعب المالي غداً أو في حالة فوز بطل مصر أو تعادله مع الملعب بالقاهرة في الجولة الأخيرة. وواصل الأهلي عروضه الرائعة وانتصاراته على ملعب رادس الذي فاز عليه ببطولة أفريقيا 2006، وبطولة أفريقيا 2012. الشوط الأول بداية حماسية من الفريقين، فلم تستمر "جس النبض" طويلاً وقاد رمضان صبحي الأهلي هجمة مُبكرة ومرر كرة إلى أنطوى لكن دفاع الترجي في الوقت نفسه، وحاول صاحب الأرض استغلال تسديدة فخر الدين وحسين الراقد لكن السيطرة عادت للأهلي الذي استغل "توهج" رمضان صبحي صاحب التمريرات الرائعة وكان من إحداها هدف في الدقيقة السادسة سجله جون أنطوى الذي أحسن استغلال تمريرة رمضان السحرية وأودع الكرة فى شباك مُعز بن شريفية حارس الترجي.

وواصل الأهلي السيطرة على مُجرات الأمور ولعب غالى جملة رائعة مع مؤمن زكريا وجون أنطوى لكن الدفاع التونسي يتدخل في الوقت المناسب، بعدها كاد الترجي يُسجل هدفًا في الدقيقة 13 مُستغلاً "دربكة" أمام مرمى الأهلي وطالب لاعبو الترجي بضرة جزاء لكن حكم اللقاء حمادة الموسى من مدغشقر رفض الامتثال لطلبهم.

وكاد رمضان صبحي يُسجل هدفًا فى الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد لكنه لعبها بشكل استعراضي ليضيع هدف مؤكد من الأهلي، وبعدها قاد صامويل هجمة عنترية للترجي من الناحية اليسرى وسددها لكن إكرامي يجدها بين قدمه ليُفسد هجمة تونسية خطرة. وفى الدقيقة 27 نال حسام عاشور بطاقة صفراء بسبب التدخل العنيف مع أحد لاعبي الترجي، قبل شأن يخرج جون أنطوى لتلقى العلاج في الدقيقة 29 بعدما تعرض لضربة قوية من أحد لاعبي الترجي. وعاد الترجي للسيطرة على مجريات الأمور تدريجيًا ونال باسم على بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الترجي، واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة فى الدقيقة 33 تألق إكرامي وتصدى لها.

وواصل صاحب الأرض سيطرته على اللقاء مع الدقائق الأخيرة للشوط الأول وأهدر رمضان صبحي فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 43 وعاد إكرامي ليتألق مُجددًا ويتصدى لتسديدة صامويل بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف. الشوط الثاني بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من صاحب الأرض محاولاً تعديل النتيجة والتعادل، وبعد سيطرة لم تستمر سوى عدة دقائق للترجي عاد الأهلي ليُشكل خطورة حقيقة على مرمى الترجي وألغى الحكم حمادة الموسى "مدغشقر" هدفاً سجله أنطوى في الدقيقة 49 بداعي التسلل وأن كانت كاميرا الإعادة قد أظهرت أن الهدف صحيح وأن الكرة ليست تسلل.

وفى الدقيقة 63 أجرى فتحي مبروك تغييره الأول بنزول وليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا الذي ظهر خلال اللقاء وكأنه غاضباً من الجهاز الفني، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لمدافع الترجي شمس الدين الزوادي للخشونة.

وفى الدقيقة 67 سجل عبد الله السعيد سجل هدفاً ألغاه الحكم بسبب "التسلل"، وأُصيب أنطوى مُجدداً في الدقيقة 70 وخرج من الملعب وشارك إيفونا بدلاً منه، وساهم إيفونا في إنعاش الهجوم الأحمر مُجدداً، لكنه أهدر هدفاً في الدقيقة 81 بعدما تلقى تمريرة رائعة من رمضان صبحي حيث لعبها بغرابة أمام حارس الترجي، ليتدخل الأخير ويُنقذ الكرة. وشهدت الدقائق الأخيرة خشونة واضحة من لاعبي الترجي ودفع مبروك بعماد متعب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بدلاً من حسين السيد، ثم أشهر الحكم بطاقة صفراء لحسين السيد، وأهدر إيفونا ومتعب أكثر من هدف قبل أن يُطلق الحكم صافرة النهاية مُعلناُ فوز الأهلي بهدف نظيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً