العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

ميانمار تستعد لترحيل 125 من لاجئي القوارب إلى بنغلاديش

قال مسئول اليوم الأحد (23 أغسطس/ آب 2015) إن ميانمار ستقوم بترحيل ما لا يقل عن 125 من لاجئي القوارب إلى بنجلاديش والذين تم إنقاذهم في عرض البحر من قبل البحرية في أيار/ مايو الماضي.

وجرى تسليم ما مجموعه 501 مهاجر إلى بنجلاديش على مدار أربع جولات في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، فيما يعيش من تبقى من لاجئي القوارب في ملاجئ في تاونج بيو بولاية راخين في غرب ميانمار.

وقال ، المسئول في دائرة الهجرة بولاية راخين خين سو ، إن الجولة المقبلة من تسليم المهاجرين من المتوقع أن تتم في 25 آب/أغسطس.

وأضاف خين سو في محادثة هاتفية "سوف نعيد 125 شخصا على الاقل إلى بنجلاديش. واذا وافقت بنجلاديش على استقبال عدد أكبر من ذلك سيزيد العدد".

وتعرضت الحكومة لضغوط من القوميين في ولاية راخين، بما في ذلك الرهبان البوذيون، مطالبين بإعادة سريعة لمهاجرين من بنجلاديش كانوا على متن قاربين ويتم التحفظ عليهم في مراكز احتجاز بالولاية بعد العثور عليهم في البحر في أيار/مايو.

وأعلنت السلطات الشهر الماضي أن ما لا يقل عن 102 مهاجر، يعتقد أنهم من بنجلاديش المجاورة، تم انقاذهم على جزيرة بروير قبالة بلدة كواثونج بأقصى جنوب ميانمار في الفترة من 30 حزيران/يونيو و 12 تموز/يوليو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً