العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

البلدي الجنيد يبحث احتياجات "عاشرة الشمالية" مع "الأشغال"

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة العاشرة طه الجنيد طلبات واحتياجات الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية مع وزارة الأشغال، وذلك خلال لقائه مؤخرا بالوكيل المساعد للطرق هدى فخرو.

وذكر الجنيد أن "من بين الاحتياجات المرفوعة لوزارة الأشغال خلال اللقاء طلب تبليط المساحات الترابية المحيطة بمدرسة الروضة على شارع 8 وطريق 831 بمجمع 1208 في مدينة حمد، وقد تمت الموافقة على الطلب وإعداد مخطط التبليط بعرض 3 متر في سبيل الحرص على سلامة طلاب المدرسة وأهالي المنطقة حسب معايير السلامة المرورية المعتمدة".

وأضاف "كما ناقشنا خلال اللقاء طلب دراسة السلامة المرورية على طريق 813 بمجمع 1208 في مدينة حمد، وقد تمت التوصية من قبل المختصين بقطاع الطرق بإضافة مواقف للسيارات ضمن حرم الطريق المتوفر وذلك حسب حجم الطلب المتزايد على المواقف بالطريق المذكور".

وتابع الجنيد "وقد أعدت وزارة الأشغال مخططا يشمل تغيير وضعية المواقف الحالية من طولية إلى عمودية وتوفير مواقف إضافية على الطريق 813 ضمن حرم الطريق المتوفر حيث بلغ إجمالي المواقف الموفرة حوالي 27 موقفا حسب المخطط المعد".

أما بخصوص طلب توفير مواقف سيارات على الطريق 1452، قال الجنيد " كذلك بحثنا خلال لقائنا بالوكيل المساعد للطرق طلب توفير مواقف للسيارات على طريق 1452 بمجمع 1214 في مدينة حمد ".

وأوضح أن "الوزارة أعدت دراسة مرورية بالمنطقة وتبين لها أن عدد المنازل المطلة على المساحة 31 منزلاً مأهولاً وعدد المواقف المتوفرة حالياً لا تلبي الطلب على المواقف، كما أن هناك وقوف عشوائي حول المساحة المخصصة للألعاب الموجودة في الموقع وأحياناً يتم الوقوف بداخلها مما جعل هذه المساحة غير مناسبة وغير آمنة للاستخدام من قبل الأهالي".

وواصل الجنيد "أعدت الوزارة مقترحين لتنظيم هذه المساحة وذلك لتوفير العدد الأقصى من المواقف مع الأخذ بعين الاعتبار إعادة تخصيص مساحة الألعاب لتكون أكثر أمانا وسلامة للأطفال".

واستدرك "لكن البدء بالتنفيذ يتطلب أولا موافقة وزارة الإسكان على استغلال جزء من تلك المساحة وتسجيلها كمواقف للسيارات نظرا لكون المساحة تقع ضمن المشروع الإسكاني التابع لوزارة الإسكان لكونها مخصصة كحديقة عامة ضمن المخطط العام للمجمع".

من جهة أخرى، أكد الجنيد خلال اللقاء على "أهمية التواصل بين أعضاء المجالس البلدية والوزارة بغية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين".

وأثنى على مدى تعاون الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو ومسئولي ومهندسي وزارة الأشغال وتلبيتهم لاحتياجات الأهالي وتقديم أفضل السبل للمساهمة في تطوير الأداء وتحسين الخدمات التي تمس المواطن بشكل يومي.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً