العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

عقوبة لرايكونن سائق فيراري لتغيير صندوق التروس

عوقب الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري بتأخيره خمسة مراكز عند انطلاق سباق جائزة بلجيكا الكبرى الحلقة 11 من موسم سباقات فورمولا 1 اليوم الأحد (23 أغسطس/ آب 2015) بعد أن أقدم الفريق على تغيير صندوق التروس في سيارته.

وكان من المقرر أن يبدأ رايكونن السباق على حلبة سبا فرانكوشان من المركز 14 بعد تعطل سيارته خلال المرحلة الثانية من التجارب التأهيلية للسباق أمس السبت.

لكنه سينطلق من المركز 16 بالنظر إلى وجود عقوبات أخرى فرضت على سائقين آخرين.

وتعرض أربعة سائقين آخرون لعقوبات التأخير من بينهم سائقا مكلارين الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون وسينطلقان بالتأكيد من ذيل الترتيب بسبب تغييرهما أجزاء في سياراتيهما بما يخالف اللوائح.

وعلق الونسو الذي سبق له الفوز ببطولة العالم مرتين على عقوبته وهي التراجع 55 مركزا عندما قال مازحا "من المفترض أن نحتفل بكعكة أو شيء من هذا القبيل. انه رقم قياسي."

وعوقب الهولندي ماكس فرستابن سائق فريق تورو روسو بالتراجع عشرة مراكز عند الانطلاق بسبب تجاوزه العدد المسموح به لمحركات الاحتراق الداخلي.

كما سيتراجع الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس خمسة مراكز ليبدأ من المركز التاسع بسبب تغيير صندوق التروس في غير موعده قبل استخدامه في ستة سباقات متتالية على الأقل.

وحسب اللوائح الجديدة التي طبقت في يوليو/ تموز الماضي فان أقصى عقوبة هي الانطلاق من المركز الأخير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً