العدد 4733 - السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 08 ذي القعدة 1436هـ

"الأوقاف الجعفرية" تنوي تنفيذ مشاريع تنموية لتلبية احتياجات المناطق في الدراز وبني جمرة

المنامة - الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور أن الإدارة ستشرع في إنشاء أسواق شعبية وتخطيط مشاريع تنموية في منطقتي الدراز وبني جمرة لخدمة الأهالي في المنطقتين والمناطق المجاورة بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وذلك في إطار استراتيجية الإدارة لتنمية الوقف وحفظ وإحياء الموروث الشعبي وخلق الفرص الاستثمارية وتوفير فرص العمل للشباب، على أن يعود ريع تلك الأنشطة الاستثمارية على الجهات الموقوف عليها.

وأكد رئيس الأوقاف على دور الأوقاف المحوري في تنمية المجتمع عبر التأجير الأمثل والذي يلبي احتياجات المناطق من الخدمات الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية وبما يمثل العائد الأعلى على الجهات الموقوف عليه، وذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية لمنطقتي الدراز وبني جمرة مع عضو مجلس النواب النائب جلال كاظم المحفوظ، بحضور القائم بأعمال مدير عام إدارة الأوقاف الجعفرية عبدالله الشيخ الجزيري، وعدد من مسئولي الإدارة.

وأوضح العصفور أن الأوقاف ستعمل على حصر احتياجات المناطق للمساجد والمآتم والمشاريع التنموية مع تشكيل فرق عمل مع ممثلي الأهالي في المجلسين النيابي والبلدي بكافة المحافظات لمتابعة تلبية هذه الاحتياجات وترجمة المخططات إلى مشاريع على أرض الواقع تخدم الأهالي بصورة مباشرة، كما أن الإدارة تعكف حالياً على مراجعة أوضاع كافة العقارات الوقفية والعمل على تصحيحها أو استثمارها بالشكل الأمثل مجدداً بما يعود بالنفع على أهالي المناطق المجاورة لها.

وذكر أن الإدارة حريصة على حفظ الموروثات الشعبية وتوثيق التاريخ العريق للصناعات الحرفية القديمة في كل منطقة بتطوير المشاريع الوقفية واستثمارها بالشكل الأمثل وفقاً لأفضل المواصفات المعمارية والهندسية بالتعاون مع اختصاصيين وفنيين مرموقين في هذا المجال.

ولفت رئيس الأوقاف إلى أن فرق العمل داخل الإدارة تعمل بشكل مستمر على تحديث قاعدة بيانات العقارات الوقفية وربطها بمشروع بورصة العقارات الوقفية الذي سيتيح كافة العقارات الوقفية للراغبين في استثمارها وتنمية إيرادات الوقف بعوائد مجزية بالإضافة إلى المساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، أكد عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية النائب جلال كاظم المحفوظ، على أهمية إقامة مشاريع نوعية لخدمة المجتمع وتوفير فرص العمل للمواطنين واحتواء الشباب عبر توفير الحياة الكريمة، مؤكداً أنه رهن الإشارة فيما يتعلق بالمشروعات التي تخدم الأهالي.

وأعرب المحفوظ عن تقديره لإدارة الأوقاف الجعفرية، مشيداً بالمتابعة المباشرة من قبل رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية وكافة المسئولين بالإدارة، آملاً أن يثمر التعاون مع إدارة الأوقاف في استثمار مشاريع استراتيجية ونوعية لخدمة الأهالي وتنمية العائدات الوقفية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:45 م

      بني جمره

      منذ ان كان الاستاذ عمران حسين عمران رحمة الله عليه, اقترحت استغلال المساحة التي تقع شمال مغيسل مقبرة بني جمره لمشروع تجاري يدر على وقفيات القريه بدلا من وضعه المستغل لمصله شخصيه بلا عائد يذكر. فسكن عماله و كراج لصالح مستأجر بفليسات سنويا لا تفي لاستئجار حتى 100 قدما مربعا شهريا و بالخصوص بموقع مقابل للشارع العام يعتبر اجحافا بحقنا و نأمل اتخاذ قرار بشأن هذه المساحة بمقترحنا او ما يعادله اقلها ليكون انصافا و لا محاباة لاستغلال الحق العام. موفقين باذن الله و سدد الله خطاكم.

    • زائر 5 | 8:00 ص

      مساجد النويدرات متى سيتم افتتاحها

      مساجد النويدرات وتحديداً الدويرة ومؤمن متى سيتم افتتاحها ومتى سيصل الكهرباء لبقية المساجد، ومتى يا رئيس الوقف الجعفري سيتم بناء مسجد أبو ذر الغفاري في إسكان النويدرات ، مطالبتنا هي لله وليس مسيسة

    • زائر 8 زائر 5 | 10:31 م

      طلبي معطل

      رقم القضية 3140 ولا حل ولا رد شفوي مقنع ...وصار للموضوع 10 سنوات ... أخوكم .....

    • زائر 3 | 7:55 ص

      اوقاف السنابس

      ياليت يتم الانتباه الي الاراضي الوقفية في السنابس واستثمارها استثمار صحيح حيث ان معظم اراضي الاوقاق مأجرة على شباب يقام عليها الحوط (لتربية الخيول) بأسعر بخس

    • زائر 2 | 7:52 ص

      على الله العوض في الأوقاف

      راحت لوقاف راحت

    • زائر 1 | 7:43 ص

      مشاريع الدين

      أن مشاريع الأوقاف عجيبه غريبه تهدم المساجد وتحولها الى مشاريع تخدم الأهالي وتهدم دور العباد التي تخدم الدين والأسلام فيا فرج الله بالحجه

اقرأ ايضاً