العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

«الأوقاف الجعفرية» تنوي تنفيذ مشاريع تنموية لتلبية احتياجات المناطق في الدراز وبني جمرة

رئيس الأوقاف الجعفرية خلال الجولة الميدانية في الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية
رئيس الأوقاف الجعفرية خلال الجولة الميدانية في الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية

كشف رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور أن الإدارة ستشرع في إنشاء أسواق شعبية وتخطيط مشاريع تنموية في منطقتي الدراز وبني جمرة لخدمة الأهالي في المنطقتين والمناطق المجاورة بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وذلك في إطار استراتيجية الإدارة لتنمية الوقف وحفظ وإحياء الموروث الشعبي وخلق الفرص الاستثمارية وتوفير فرص العمل للشباب، على أن يعود ريع تلك الأنشطة الاستثمارية على الجهات الموقوف عليها.

وأكد رئيس الأوقاف على دور الأوقاف المحوري في تنمية المجتمع عبر التأجير الأمثل والذي يلبي احتياجات المناطق من الخدمات الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية وبما يمثل العائد الأعلى على الجهات الموقوف عليه، وذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية لمنطقتي الدراز وبني جمرة مع عضو مجلس النواب النائب جلال كاظم المحفوظ، بحضور القائم بأعمال مدير عام إدارة الأوقاف الجعفرية عبدالله الشيخ الجزيري، وعدد من مسئولي الإدارة.

وأوضح العصفور أن الأوقاف ستعمل على حصر احتياجات المناطق للمساجد والمآتم والمشاريع التنموية مع تشكيل فرق عمل مع ممثلي الأهالي في المجلسين النيابي والبلدي بكافة المحافظات لمتابعة تلبية هذه الاحتياجات وترجمة المخططات إلى مشاريع على أرض الواقع تخدم الأهالي بصورة مباشرة، كما أن الإدارة تعكف حالياً على مراجعة أوضاع كافة العقارات الوقفية والعمل على تصحيحها أو استثمارها بالشكل الأمثل مجدداً بما يعود بالنفع على أهالي المناطق المجاورة لها.

وذكر أن الإدارة حريصة على حفظ الموروثات الشعبية وتوثيق التاريخ العريق للصناعات الحرفية القديمة في كل منطقة بتطوير المشاريع الوقفية واستثمارها بالشكل الأمثل وفقاً لأفضل المواصفات المعمارية والهندسية بالتعاون مع اختصاصيين وفنيين مرموقين في هذا المجال.

ولفت رئيس الأوقاف إلى أن فرق العمل داخل الإدارة تعمل بشكل مستمر على تحديث قاعدة بيانات العقارات الوقفية وربطها بمشروع بورصة العقارات الوقفية الذي سيتيح كافة العقارات الوقفية للراغبين في استثمارها وتنمية إيرادات الوقف بعوائد مجزية بالإضافة إلى المساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، أكد عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية النائب جلال كاظم المحفوظ، على أهمية إقامة مشاريع نوعية لخدمة المجتمع وتوفير فرص العمل للمواطنين واحتواء الشباب عبر توفير الحياة الكريمة، مؤكداً أنه رهن الإشارة فيما يتعلق بالمشروعات التي تخدم الأهالي.

وأعرب المحفوظ عن تقديره لإدارة الأوقاف الجعفرية، مشيداً بالمتابعة المباشرة من قبل رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية وكافة المسئولين بالإدارة، آملاً أن يثمر التعاون مع إدارة الأوقاف في استثمار مشاريع استراتيجية ونوعية لخدمة الأهالي وتنمية العائدات الوقفية.

العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:44 ص

      ليس من حق أحد

      الوقف على ما اوقف عليه وليس لاحد غير الحاكم الشرعي التصرف بالأوقاف.

    • زائر 9 | 6:33 ص

      من قاليكم احنا قاصرتنا اسواق؟!!

      من صوب يفلسون المواطن ومن صوب ثاني يحصرون احتياجات المواطنين في خدمات البيع والشراء .. ليش ماتفكرون في مشاريع ثقافية وتعليمية وفكرية تخدم الشباب والمجتمع وفي نفس الوقت توفر فرص عمل للشباب وتمنعهم من الانحراف... احنا مانبغي شبابنا يتاهلون كل في مشاريع البيع والشراء ومساح السيارات وكنس الشوارع.... شباب البحرين مؤهلين لمشاريع افضل واطور..... كفانا سياسات متخلفة فاشلة....

    • زائر 7 | 5:35 ص

      يالعصفور

      ذكرتني
      اين هي المساجد الذكية ؟

    • زائر 6 | 4:00 ص

      بسكم

      كفاكم تلاعبا بأموال الاوقاف فهي ليست ................من احد هي اموال لها اوقاف ولا يحق لك التصرف فيها الا بإذن الفقيه الشرعي فبدل الاسواق هناك مساجد لديها اوقاف مسجلة وهي ايلة للسقوط كمسجد ناصر الدين في البلاد القديم هناك مشاريع وهمية لاعادة بنائه من اكثر من سبع سنوات وكل تطلع لينا بمشروع يوم مقبرة نموذجية ويوم سوق شعبي

    • زائر 3 | 1:45 ص

      ......

      انت بس كف شرك وبلاك عنا واحنا بخير ومحد يبي منك شي حتى خيط في ابره محد يبغي

    • زائر 2 | 12:36 ص

      الوقف ليس من شأنه تنمية المناطق

      قبل تنمية المناطق، نطالب بتسجيل أكثر من 600 وقف شيعي، ثم من قال لكم أن تنمية المناطق من مسئوليات الأوقاف؟
      هل تريدون التلاعب بأموال الوقف على مشاريع وهمية هي من صميم مسئوليات الدولة وليس من الأوقاف؟
      الوقف على ما وُقِف عليه، ولا يجوز لكم التلاعب بأموال الوقف على أي شيئ خارج الوقف نفسه يا ساده.

اقرأ ايضاً