العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

مدينة الشباب تحتضن معرض "Believe B Expo" لتعزيز القيم والأخلاقيات القيادية

تواصل البرامج التدريبية والبرامج المصاحبة

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام مشاركو برنامج Believe معرضاً تحت عنوان B Expo بمدينة شباب 2030 والذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين" حيث قام كل فريق وهم الرقي، المعرفة، ناي، نخبة، والنور بالعمل على كيان سلبي وآخر إيجابي وإبراز 3 قيم من الكيان، وهذه القيم مرتبطة بقيم البرنامج التي تشمل الصادق، التواق، المحبوب، الجميل، المؤثر، الخلوق، المخلص، الباحث، الرحوم، والقوي، حيث تعتبر هذه القيم اساسيات البرنامج والتي يهدف إلى ترسيخها عند المشاركين.

وقد قام كل فريق بتمثيل "كيان" تمثل بدولة أو حضارة وتزيين موقعه بهذا الكيان، وقد قامت لجنة التحكيم بتقييم الفريق عم طريق التعرف على فكرة الموضوع وطريقة عرضة و"البوستر" والمحتوى ويعتبر برنامج Believe إحدى برامج مركز إعداد القادة الذي يهدف إلى تعزيز القيم والأخلاقيات إلى جانب تعزيز ثقة المشترك بقدراته وتفعيلها نحو تحقيق أهدافه، من خلال المحاضرات والورش التربوية والألعاب التعليمية، مما يهيئ المشاركين ليكونوا قادة قادرين على التأثير في المجتمع.

وفي سياق متصل يواصل المركز الإعلامي تقديم برامجه المتنوعة للمشاركين، فمع برنامج Documentary Video" شرح المحاضر الأستاذ نادر أمير الدين كيفية معالجة وانتقاء الصور الفوتوغرافية لدواعي تثقيف الناشئة والشباب. حيث اتسمت المحاضرة بالتجاوب الكبير من قبل المشاركين نظراً الى اتسامها بالتشويق والتميز والتعليم في آن واحد والذي فضل المحاضر أن تسير على هذا النمط طبقاً لمبدأ التعلم بالتطبيق، وشمل البرنامج كذلك جوانب عملية للتطبيق العملي وكيفية التقاط الصور ضمن زوايا محددة. حيث يستهدف البرنامج الفئة العمرية 15-25 سنة، ويسعى لتعليم المشاركين أساسيات التصوير وتدريبهم على صناعة الأفلام الوثائقية باستخدام أفضل الأدوات التصويرية والسينمائية ومن ثم توزيعهم على فرق للتنافس على أفضل فيلم وثائقي.

كما قدم المركز أيضا برنامج " Photography Night" وهو برنامج مكثف مدته اسبوع يقوم على تدريب المشاركين على فن التصوير الليلي ومن ثم إنتاج مجموعة صور من سياق التصوير الليلي، ويقوم بتدريس هذا البرنامج الأستاذ محمد سلطان، ويستهدف الفئة العمرية 15-25 سنة. أما الاستاذة بيان الصادق فتقدم للمشاركين من الفئة العمرية 15-25 برنامج " Baby Photograph" وهو برنامج يقوم على تعليم المشاركين على كيفية تصوير الأطفال وضبط الإضاءة والتعامل مع الأطفال بطريقة احترافية ومن ثم إنتاج مجموعة صور للأطفال.

وقال مشرف المركز الاعلامي حمد عبدالله أن مدينة شباب 2030 في نسختها السادسة ومن خلال برامج المركز الاعلامي ال 27 قد خصصت 11 برنامج متخصص في مجال التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو وما يتعلق بهما، وذلك رغبةً من المدينة تزويد المشاركين من الشباب بأفضل التقنيات الحديثة في هذا المجال، وتقديم أفضل الفرصة الممكنة في عالم التصوير بشقية الفوتوغرافي والفيديو. مشيراً إلي أن وجود خبراء في مجال التصوير في مدينة شباب 2030 جاء لرفع كفاءات المشاركين من الشباب وتنوير عقولهم في مجال إتقان التصوير الفوتوغرافي ما من شأنه تفاعل المشاركين معهم.

ويعد هذا الفن نابعا من اهتمام العديد من النقاد ومن هذا المنطلق كان من القائمين على هذه المدينة الجهود المضنية في تخصيص الإمكانيات لاستقبال المحاضرين والمهتمين بهذا الفن لاسيما وأن البرامج تعد من البرامج التي تلاقي مشاركة كثيفة من الشباب خاصة وان اسماء المحاضرين تلهم الكثير منهم للتسجيل والمشاركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً