العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

مقتدى الصدر يدعو أنصاره للمشاركة في تظاهرات الجمعة ببغداد

دعا السيد مقتدى الصدر أنصاره الذين يقدرون بعشرات الآلاف، اليوم الاثنين (24 أغسطس/ آب 2015)، إلى المشاركة في احتجاجات في بغداد يوم الجمعة وهو تحرك يغامر بإمكانية تصعيد التوترات بشأن اصلاحات الحكومة.

وشهدت العاصمة والكثير من المدن في الجنوب مظاهرات في الأسابيع الأخيرة دعت لإجراء إصلاحات حكومية وتوفير الخدمات الأساسية ومحاكمة الساسة الفاسدين وإجراء إصلاحات لنظام يتهم بالفساد والافتقار للكفاءة.

وبيان الصدر هو أول مناشدة مباشرة من زعيم سياسي كبير للمشاركة في الاحتجاجات التي بدأت نتيجة الغضب من تكرار انقطاع التيار الكهربائي وسط حرارة الصيف الشديدة بالعراق.

وساعدت الاحتجاجات الى جانب دعوة المرجع الأعلى آية الله السيدعلي السيستاني "للضرب بيد من حديد" على الفساد في أن يبدأ رئيس الوزراء حيدر العبادي حملة إصلاحات كبيرة في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال المتحدث باسم الصدر صلاح العبيدي في كلمة بثها التلفزيون في مدينة النجف "نعلن لابناء شعبنا الصابر عموما وأبناء الخط الصدري خصوصا بضرورة الخروج والمشاركة في تظاهرة الجمعة القادمة في بغداد."

وأضاف العبيدي "على المشاركين من أبناء الخط الصدري الاندماج مع اخوانهم المتظاهرين في بوتقة وطنية عراقية واحدة بعيدة عن الفئوية والجهتية. وتكون مطالب المتظاهرين جميعا تحت العنوان الشرعي والوطني والانساني لا غير ويكون العنوان الذي يجمعهم هو العراق والراية التي تظللهم هي راية العراق لا غير."

وقال ان المتظاهرين يجب ان يتحدوا وراء المطالب لاصلاح القضاء وعزل المسؤولين الفاسدين مع تجنب المطالب الشخصية أو عرض لافتات طائفية والامتناع عن السب أو الخروج عن الاخلاقيات العامة.

واستمرت المظاهرات الأحدث لعدة أيام في مدن بجنوب البلاد منها البصرة والحلة حيث اعتصم محتجون في وسط المدينة وأجبروا على إنهاء اعتصامهم بالقوة في بعض الأحيان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:30 م

      قعدوا مكانكم

      قعدوا مكانكم و في بيوتكم احسن لا يفجرونكم اولاد الحرام الدواعش لعنة الله عليهم

    • زائر 5 | 3:12 م

      انتبهوا للدواعش ..... ام محمود

      من الصعب ان تحدث اصلاحات كبيرة في العراق في ظل هذا الحجم الكبير من الفساد و المفسدين ولكن نصيحتي لانصار السيد مقتدى الصدر ان ينتبهوا من التفجيرات اثناء التظاهرات لان الاعداء يختارون الفرص لايقاع اكبر عدد من الضحايا ...

    • زائر 2 | 2:46 م

      سمك كبير يأكل سمك صغير ...

      إن صح التعبير او انطبق مثل على ما هو حاصل في العراق من احداث و فساد فلا يوجد غير المثل الذي يتغنى به ولد الرفاع خصوصا عندما ينطقه بلكنته العربيه الفصحى ... سمك كبير يأكل سمك صغير .. ههههههه

اقرأ ايضاً