العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

الاتحاد الدولي للألعاب القوى ينتقد اقتراح رياضي ألماني بتمييز المعاقبين بسبب المنشطات

البطل الأولمبي الألماني روبرت هارتينج
البطل الأولمبي الألماني روبرت هارتينج

انتقد هيلموت ديجل نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى مقترح البطل الأولمبي الألماني روبرت هارتينج الذي طالب من خلاله بإجبار الرياضيين الذين خضعوا لعقوبات سابقة بسبب المنشطات على وضع أرقام باللون الأحمر على قمصانهم خلال المنافسات لتمييزهم.

وقال ديجل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال حضوره فاعليات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالية في العاصمة الصينية بكين: "هذا النوع من المقترحات ليست على قدر كبير من الذكاء .. لا يمكن إهانة الأشخاص .. علينا أن نؤمن بأن الناس تستفيد من أخطائها".

وكان البطل الأولمبي الألماني في منافسات رمي القرص قد انتقد بشدة سياسة مكافحة المنشطات التي يتبعها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، مؤكدا في الوقت نفسه على مقاطعته لنهائي منافسات 100 متر عدو بسبب مشاركة جوستين جاتلين وتايسون جاي وأسافا باول، الذين تلقوا عقوبات في الماضي بسبب المنشطات.

وقال هارتينج لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية: "يجب تمييز الرياضيين المعاقبين بسبب المنشطات بوضع أرقام باللون الأحمر على قمصانهم على سبيل المثال، وهكذا يستطيع أي متابع أن يرى من خلال شاشة التلفزيون في منزله أي رياضي مارس الخداع في الماضي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً