العدد 4735 - الإثنين 24 أغسطس 2015م الموافق 10 ذي القعدة 1436هـ

إخلاء مقر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في برلين عقب تهديدات بوجود قنبلة بعد زيارة رئيس الحزب لنزل لاجئين

ذكرت الأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا ياسمين فهيمي أنه تم إخلاء مقر الحزب في العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلثاء (25 أغسطس / آب 2015) بسبب تلقي تهديدات بوجود قنبلة في المقر.

وقالت فهيمي اليوم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في برلين: "تلقى مقر الحزب (فيلي-برانت-هاوس) الساعة 1500 بعد ظهر اليوم تهديداً تليفونياً بوجود قنبلة".

وأكدت أن الحزب يتعامل مع التهديد حالياً بكل جدية وقام بإخلاء المبنى من أجل حماية الموظفين.وتابعت "منذ زيارة رئيس الحزب زيجمار جابرييل لمدينة هايدناو يتلقى مقر الحزب فيضانا من التهديدات مرفقة بتحريض ضد الأجانب".

يذكر أن جابرييل الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زار نزل لاجئين في هايدناو بولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا أمس الاثنين عقب أعمال شغب قام بها يمينيون متطرفون أمام النزل على مدار ليلتين متتاليتين، وأدان نائب ميركل هذه الأعمال بشدة ودعا لمعاقبة الجناة.

وقالت فهيمي: "يتعين علينا أن نرجح أن الأمر يتعلق بفعل سياسي محض"، وأكدت أن حزبها لن يحيد مطلقاً عن موقفه الواضح.

وكانت فهيمي صرحت لـ(د.ب.أ) في وقت سابق اليوم أنه منذ زيارة جابرييل لنزل اللاجئين يتلقى المقر الرئيسي للحزب عدد كبير من المكالمات الهاتفية والرسائل البريدية والتعليقات اللاإنسانية من جانب يمينيين متطرفين.

وأضافت قائلة: "يتم سب الموظفين والسياسيين والحزب والإساءة إليهم وتهديدهم".

وأشارت فهيمي إلى أن التصريحات العنصرية المعادية للأجانب وصلت إلى قدر مأساوي حالياً.

ووفقا لبيانات الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وصل إلى مقر الحزب نحو 300 رسالة بريدية "تضم محتوى غير إنساني".

وأشار متحدث باسم الحزب إلى أن الموظفين استقبلوا أيضاً نحو 150 مكالمة هاتفية وصلت فيها الإهانات والشتائم والتهديدات إلى قدر لم يعد يمكن تحمله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً