العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يوثق فعاليات يوم المرأة البحرينية «المرأة في المجال العسكري»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

25 أغسطس 2015

أصدر المجلس الأعلى للمرأة كتيباً توثيقياً لفعاليات يوم المرأة البحرينية للعام 2014 الذي جرى تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال العسكري.

وتضمن الكتيب شرحاً بالنصوص والصور لفعاليات الاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي أقيم تحت شعار «المرأة في المجال العسكري» بتاريخ 1 ديسمبر/ كانون الاول 2014 بكلية عيسى العسكرية الملكية، كما تضمن الكتيب قائمة بأسماء الرعيل الأول من رائدات العمل العسكري في البحرين، واللواتي تفضلت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بتكريمهن خلال الاحتفال.

وعرض الكتيب جانبا من الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية، ومن بينها ملتقى المرأة العسكرية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أقيم بتاريخ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 وأوراق العمل التي جرى تقديمها خلاله، إضافة إلى محاور الملتقى والتوصيات التي خرج بها.

كما رصد الكتيب فعالية الملتقى الطلابي «المرأة العسكرية... الآفاق والمستقبل» الذي أقيم بتاريخ 25 نوفمبر2014 في جامعة البحرين وتناول محاور من بينها «تأسيس الشرطة النسائية في مملكة البحرين»، والشراكة المجتمعية ومهام شرطة خدمة المجتمع، كما أقيم على هامشه معرضا للإصدارات والوثائق الخاصة بيوم المرأة البحرينية منذ العام 2008 وحتى العام 2014.

وقدَّم معلومات عن «معرض المرأة العسكرية... بصمات وإنجازات» الذي أقيم في مجمع ستي سنتر البحرين بتاريخ 13 نوفمبر 2014، وهدف إلى تعريف المواطنين والمقيمين ورواد المجمع بمسيرة المرأة العسكرية البحرينية وانجازاتها.

وعرض الكتيب سلسلة من الورش التوعوية في مدارس البنات بمختلف محافظات مملكة البحرين، والتي نظمها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتربية والتعليم، وتناولت مواضيع من بينها الشراكة المجتمعية، والشخصية القيادية، والتوعية المستمرة لطلبة الثانوية العامة، والدفاع المدني والمرأة، وغيرها.

يشار إلى أن إصدار هذا الكتيب يأتي ضمن اختصاصات المجلس في إصدار النشرات والمجلات والمواد المطبوعة والإلكترونية ذات العلاقة بأهداف المجلس واختصاصاته.

العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً