العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

غرفة عمليات خليجية لتأمين "الحج".. وتنسيق أمني بعد تسرب معلومات عن عملية إرهابية

صحيفة الشاهد الكويتية (26 أغسطس 2015) 

تحديث: 12 مايو 2017

علمت صحيفة «الشاهد» الكويتية أن اجتماعاً أمنياً عقدته الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون جرى خلاله بحث سبل تأمين موسم الحج لهذا العام.

وقالت مصادر إن دول المجلس اتفقت على التأمين والتدقيق على أسماء الحجاج المغادرين منها والتأكد من عدم وجود أي قيود أمنية عليهم. وكشفت أن جهاز أمن الدولة قام بالتدقيق على المواطنين والوافدين الذين تجاوز عددهم 6 آلاف شخص، مبينة أن الداخلية السعودية قد تحفظت على 18 شخصا بينهم كويتيون، ويواصل رجال أمن الدولة البحث والتحري في هذا الجانب. وذكرت أن معلومات سرية وصلت إلى الجهات الأمنية الخليجية تفيد بمحاولة بعض المنظمات الإرهابية والمحظورة استغلال موسم الحج لهذا العام لإثارة البلبلة والقيام بأعمال إرهابية.

وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية نجحت في عملية التنسيق الأمني المشترك وتبادل المعلومات، حيث تم إنشاء غرفة عمليات مشتركة لمتابعة موسم الحج وتأمينه أمنيا على مدار الساعة.

وأكدت أنه نظراً لدقة الوضع الأمني الاستثنائي الذي تعيشه المنطقة فقد اتفقت الأجهزة الأمنية الخليجية على إرفاق الملف الأمني لكل حاج إلى الأجهزة الأمنية السعودية ومساعدتها في منع أي شخص يشتبه في تورطه بأعمال غير قانونية في بلده.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:49 ص

      الله الحافظ

      الله يحفظ جميع المسلمين يا رب

    • زائر 3 | 2:37 ص

      اللهم احفظ الحجاج والزوار

      الحافظ الله

    • زائر 1 | 12:10 ص

      من فجر مسجد لن يتردد بتفجير حجاج

      تفجير مسجد الإمام الحسين في الدمام والصادق بالكويت وإشرات المساجد في العراق وسوريا وليبيا هؤلاء الإرهابيين لن يترددوا في تفجير الحجاج .

اقرأ ايضاً