العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

الوثب الثلاثي يقاسم صراع بولت وجاتلين الأضواء في بطولة العالم لألعاب القوى

عندما تنطلق الأدوار النهائية المقررة غدا الخميس (27 أغسطس/ آب 2015) ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة الصينية بكين ، لن تنفرد المواجهة المثيرة بين النجمين الجامايكي أوسين بولت والأمريكي جاستين جاتلين في سباق 200 متر بالاضواء وإنما يتوقع بشكل كبير أن تسلط الأضواء بشكل أكبر على نهائي الوثب الثلاثي الذي ربما يشهد تحطيم الرقم القياسي العالمي.

فبعد تأهل الكوبي بابلو بيدرو بيتشاردو ، صاحب أفضل رقم هذا الموسم ، والبطل الأولمبي الأمريكي كريستيان تايلور إلى النهائي اليوم الأربعاء ، أكد كل منهما أنه لا يقبل بديلا عن التتويج بالميدالية الذهبية.

وفي ظل المستويات التي قدمها كل منهما والصراع الشرس طوال هذا الموسم ، يرجح بشكل كبير أن يشهد نهائي الغد تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم جوناثان إدواردز في بطولة عام 1995 عندما سجل 29ر18 مترا.

ويتصدر بيتشاردو الموسم بتحقيقه 08ر18 مترا بينما سجل تايلور 06ر18 مترا ، وقد جذبا الأنظار إلى الصراع المحتدم بينهما عندما فاز بيتشاردو في لقاء الدوحة مسجلا 06ر18 متر وتلاه تايلور في المركز الثاني مسجلا 04ر18 مترا.

وفي ظل إصرار كل منهما على حصد الذهب في بطولة العالم ، يتوقع أن تشهد مسابقة الغد التفوق بمزيد من السنتيمترات ، مثلما سبق لمايك باول أن حطم الرقم القياسي للوثب الطويل في بطولة العالم 1991 مسجلا 95ر8 أمتار متفوقا على كارل لويس.

وقال بيتشاردو "الميدالية الذهبية هي الهدف" ، وأضاف في حديثه عن الرقم القياسي العالمي "لا اريد التحدث كثيرا بشأنه لأ ذلك قد يجلب سوء الحظ ، ولكنني أعتقد أن الأمر ممكن."

وقال تايلور إن مسافة ال18 مترا باتت المقياس وأضاف "إنني أتنافس على الذهبية هنا. لا أقبل الذهاب وحول عنقي أي ميدالية أخرى."

واحتاج بيتشاردو لجميع المحاولات الثلاث في التصفيات وقد سجل في المحاولة الأخيرة 43ر17 ليتأهل إلى النهائي كما تأهل تايلور بعدما سجل 28ر17 مترا. ولكن التصفيات أجريت في منتصف الصباح بينما تقام منافسات النهائي في المساء حيث تكون النتائج أفضل بكثير.

ويبلغ بيتشاردو من العمر 22 عاما وقد أحرز بالفعل ميدالية فضية في بطولة العالم 2013 خلف الفرنسي تيدي تامجو الذي يغيب عن البطولة الحالية بسبب الإصابة.

أما تايلور ، فعمره 25 عاما ، وقد توج باللقب العالمي في بطولة 2011 بالغضافة إلى ذهبيته في أولمبياد لندن 2012.

ويكن كل من المنافسين احتراما كبيرا للآخر ، ويتطلعان إلى الوصول إلى مستويات جديدة في الوثب الثلاثي.

وقال تايلور "كان هذا العام مبهجا للغاية. أتمتع بمستوى فني جيد وأمامي منافسون مثل بيتشاردو يدفعونني خطوة جديدة في كل مرة أدخل فيها مضمار المنافسة."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً