العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

ناصر بن حمد يرعى ختام فعاليات مدنية شباب 2030 غداً

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تختتم يوم غدٍ الخميس (27 أغسطس/ آب 2015) فعاليات مدينة شباب 2030 والتي نظمتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي تمكين.

ويشتمل الحفل الذي سينطلق عند الساعة السابعة مساء بمقر مدينة الشباب بمركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض على جولة لسمو راعي الحفل في معرض مدينة الشباب وفيلم يحكي البرامج التي تم تقديمها واهم الأنشطة التي أقيمت في مدينة الشباب ثم كلمة للطلبة المشاركين في المدينة وفيلم يحكي قصص النجاح واهم مخرجات المدينة ثم تكريم الجهات المتعاونة وتكريم الطلبة المتميزين.

وكانت فعاليات مدينة شباب 2030 قد تواصلت حيث قدم المحلل النفسي والمتخصص في القضايا الاسرية والمجتمعية هاني الغامدي ورشة عمل بعنوان "التغافل سر السعادة".

كما تواجدت جمعية سفينة شباب العالم-البحرين في مدينة شباب 2030 للتعريف ببرنامج سفينة شباب العالم، وحضر عدد من مشاركي الأعوام السابقة في المدينة لنقل تجربتهم الثرية بالرحلة والتي أضفت الكثير على شخصياتهم وأنماط حياتهم واتسم الركن بالطابع الياباني في فعالياته ومعروضاته كما اشتملت الفعالية على شرح لشكل الطائرpaper crane أشهر أشكال فن طي الورق الياباني origami، منذ نشأته وكيفية تطوره إلى يومنا هذا ومشاركة شباب السفينة في صنع عدد كبير منها. ثم تبعها إعداد طبق السوشي ومشاركة الحضور في صنع الطبق الياباني التقليدي.

وقامت لجنة الفعاليات المصاحبة بمدينة شباب 2030 بعمل مسابقة " أجمل منتج معاد تدويره"، وهي مسابقة تعليمية بيئية تهدف إلى إنشاء جيل أكثر وعياً بالقضايا البيئية، من خلال أدوات تعليمية مصممة لمساعدة المشاركين في المدينة على فهم وإدراك منطق ومفهوم المسؤولية البيئية، ولتعزيز ودعم المشاركين بالأدوات التعليمية البيئية بهدف تغيير السلوكيات وتوسيع مداركهم بهذا الشأن.

وبهدف تنويع البرامج المقدمة للمشاركين في مدينة شباب 2030 خصصت المدينة مجموعة متنوعة من المحاضرات وورش العمل التدريبية لتوفير أكبر فائدة ممكنة للفئة المستهدفة، حيث جاءت النسخة السادسة وهي تحمل برامج جديدة ومختلفة عبر مراكزها الرئيسة الأربع وهم مركز إعداد القادة، مركز العلوم والتكنولوجيا، المركز الإعلامي ومركز الفنون.

حيث قدم مركز العلوم والتكنولوجيا برنامجاً جديداً "Phone Assembly" يستهدف الفئة العمرية 15-17 سنة، يخوض فيه المشاركين رحلة تعليمية في عالم الهواتف النقالة حيث يتم تفكيك الجهاز لشرح كيفية تجميعه وصناعته، ويقوم بتدريس هذا البرنامج الأستاذ عمر بوخلاف.

وقدم المركز الإعلامي برنامج "Night photography" وهو برنامج يقوم على تدريب المشاركين على فن التصوير الليلي ومن ثم إنتاج مجموعة صور من التصوير الليلي ويقوم بتدريس هذا البرنامج الأستاذ محمد سلطان، ويستهدف الفئة العمرية 15-25 سنة.

اما مركز الفنون ومن خلال برنامج"Graffiti Art" وهو برنامج جديد يتعلم فيه المشارك فن الرسم على الحائط وقد يكون على شكل كتابة أو رسم ولكنه يحمل طابع فني يضفي جمال وجاذبية على الحائط ويقوم بتدريسه الأستاذ محمود طه.

ويواصل برنامج" ملهم " من مركز إعداد القادة بتقديم باقة متنوعة من الورش التدريبية للفئة العمرية 15-17 سنة التي تهدف إلى إلهام الشباب لتحديد مساراتهم المستقبلية، كما يسلط البرنامج الضوء على الفرص التي تقدمها (تمكين).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً