العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

خفر السواحل الإيطالي يعثر على جثث نحو 50 مهاجرا في قارب

قال خفر السواحل الإيطالي إنه تم العثور على جثث نحو 50 مهاجراً في مكان حفظ الأمتعة في قارب قبالة ساحل ليبيا اليوم الأربعاء (26 أغسطس/ آب 2015) أثناء عملية أدت إلى إنقاذ 430 شخصاً آخرين.

ويبحر آلاف الناس وخاصة من إفريقيا والشرق الأوسط أملاً في الوصول إلى أوروبا. وكثيراً ما يكون ذلك في قوارب صغيرة مكتظة بالمهاجرين على نحو خطير. وغالباً ما تكون القوارب غير مجهزة لعبور البحر المتوسط.

وذكرت متحدثة باسم خفر السواحل الإيطالي أن السفينة بوسايدون السويدية التي تعمل مع وكالة "فرونتكس" لضبط الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي توجهت لمساعدة قارب يعاني من مشاكل وعثرت على الجثث.

ولم يتضح على الفور كيف مات المهاجرون. ووصل أكثر من مئة ألف مهاجر إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام. ولكن من المعتقد أن 2300 على الأقل ماتوا أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط.

وأضافت المتحدثة باسم خفر السواحل الإيطالي أن خدمات الطوارئ تلقت عشر نداءات استغاثة من قوارب مختلفة تواجه الصعاب في البحر على بعد 50 كيلومتراً عن ساحل ليبيا.

وأنقذت سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي 113 شخصاً من زورق مطاطي مفرغ جزئياً من الهواء. لكن مهاجراً واحداً كان يصارع للنجاة بالفعل توفي بعد ذلك بوقت قصير.

وكانت بوسايدون أنقذت في وقت سابق 130 شخصاً من زورق مطاطي آخر كما أنقذت سفينة تجارية 225 شخصاً في عملية مختلفة.

وتابعت المتحدثة تقول إن سفينة تابعة لخفر السواحل الأيرلندي تعمل الآن على إنقاذ نحو 500 شخص من قارب آخر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً