العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

اعتقال مغربي في أسبانيا بتهمة إدارة شبكة تابعة لداعش

أفادت وثائق قضائية اليوم الخميس (27 أغسطس/ آب 2015) أن رجلا مغربيا اعتقل في أسبانيا هذا الأسبوع لاتهامه بتنسيق شبكة من أنصار تنظيم "داعش" في مدن مغربية، تدعو إلى تجنيد متشددين للقتال في العراق وسوريا.

واعتقل المدعو عبد العظيم الشريعة الثلثاء الماضي في بلدة صغيرة قرب مدريد في إطار عملية مشتركة بين الشرطة المغربية والأسبانية ضد متعاطفين مزعومين مع تنظيم "داعش"، فيما اعتقل 13 آخرون في المغرب.

وجاءت هذه الاعتقالات بعد أيام من اتهام رجل مغربي يبلغ من العمر 26 عاما كان مدججا بالسلاح ويعيش في أسبانيا بمهاجمة ركاب على متن قطار في فرنسا.

وقال مصدر في وزارة الداخلية الأسبانية إنه لا توجد صلة بين تلك القضية وبين الاعتقالات الأخيرة. ومَثل الشريعة، الذي يملك تصريح إقامة في أسبانيا، أمام قاضي التحقيق خوان بابلو جونثاليث في المحكمة العليا الأسبانية اليوم الخميس. ورفض القاضي الإفراج عنه بكفالة خوفا من أن يهرب وأمر باحتجازه بتهم بالإرهاب في انتظار مزيد من التحقيقات. وأفادت وثائق المحكمة أن الشريعة اتهم "بالتنسيق بين أعضاء مجموعة سورية عراقية تابعة "للدولة الإسلامية" منتشرة في عدد من مدن المغرب".

وكانت وزارة الداخلية الأسبانية قالت يوم الثلثاء إنها تشتبه في أن الشريعة والمعتقلين الآخرين يخططون لشن هجمات لكن المحكمة لم تذكر ذلك في الأمر الصادر اليوم الخميس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً