العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

مقتل 4 مدنيين وجندي في مواجهات بين القوات التركية وأكراد

أعلن مصدر أمني تركي أن أربعة مدنيين بينهم طفلان قتلوا أمس الخميس (27 أغسطس/ آب 2015) في مواجهات بين المتمردين الأكراد وقوات الأمن التركية في مدينة جيزري الكردية الواقعة في جنوب شرق تركيا، في حين قتل جندي في منطقة ديار بكر.

وكانت الحصيلة الأولى أشارت إلى مقتل ثلاثة مدنيين إلا أن طفلاً ثانياً توفي متأثراً بجروحه في المستشفى. وأوضح المصدر نفسه أن القتلى وجدوا أنفسهم عالقين بين نيران الطرفين في وسط هذه المدينة الواقعة على مقربة من الحدود مع تركيا.

كما أصيب ثلاثة جنود وأربعة مدنيين بجروح في المدينة نفسها في الاشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين من «حزب العمال الكردستاني» هاجموا ثكنة عسكرية بالقذائف الصاروخية. وفي بلدة ليس في محافظة ديار بكر تعرضت دورية عسكرية لإطلاق نار من مجموعة من المتمردين ما أدى إلى مقتل عسكري وإصابة أربعة آخرين بجروح بحسب السلطات المحلية.

من جهة ثانية، سجل تبادل كثيف لإطلاق النار بين الجيش ومسلحين من «حزب العمال الكردستاني» صباح أمس في مدينة يوكسيكوفا الواقعة في جنوب شرق الأناضول والتي يشكل الأكراد غالبية سكانها. في حين أشارت وسائل إعلام محلية إلى وقوع العديد من القتلى بين السكان المدنيين في المدينة نفسها.

وفرضت قوات الأمن التركية حظر التجول ليلاً في هذه المدينة الواقعة على مقربة من الحدود المشتركة بين تركيا وسورية والعراق بعد اشتباكات مع «العمال الكردستاني».

واستؤنفت المعارك بين قوات الأمن التركية و «العمال الكردستاني» بقوة منذ نهاية الشهر الماضي ما أنهى هدنة بين الطرفين كانت قائمة منذ العام 2013.

العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً